• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

ترحيب فلسطيني واسع بتشكيل الحكومة وإنهاء الانقسام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

رحبت قوى وفصائل ومؤسسات العمل الوطني الفلسطيني بتشكيل حكومة التوافق الوطني التي أدت اليمين القانونية أمام الرئيس محمود عباس، امس، في رام الله. ورحبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بتشكيل واعلان حكومة الوفاق الوطني باعتبارها الخطوة الأولى في مسيرة إنهاء الانقسام، متمنيا لها النجاح والتوفيق في أداء مهامها وفقاً لاتفاقيات المصالحة الوطنية.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي صادر عن المتحدث باسمها «إننا في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نهنئ شعبنا بطي صفحة الانقسام المدمر الذي الحق افدح الأضرار بقضية شعبنا الوطنية ومشروعة الوطني».

وأكدت الجبهة على ضرورة الشراكة الوطنية الشاملة في بذل الجهود من أجل إنهاء الواقع الانقسامي وتنفيذ الخطوات الكفيلة بتعزيز الوحدة الوطنية، وذلك من خلال المسارعة إلى الدعوة لانتخابات رئاسية وتشريعية شاملة على أساس التمثيل النسبي الكامل ضمن مهلة الشهور الستة المتفق عليها.

كما دعت الجبهة إلى التعجيل بعقد اجتماع الإطار القيادي لتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية للإشراف على سائر الخطوات المطلوبة لدفع مسيرة المصالحة الوطنية.

ورحبت جبهة النضال الشعبي بتشكيل حكومة الوفاق الوطني، مؤكدة أن وحدة شعبنا والالتفاف خلف استراتيجية عمل وطني فلسطيني وعلى أساس الشراكة الوطنية الحقيقية تمثل انتصارا لقضية شعبنا.

ودعا عضو المكتب السياسي للجبهة الناطق الإعلامي الرسمي عوني أبو غوش إلى الانطلاق من هذه اللحظة نحو فعل فلسطيني حقيقي يعزز صمود المواطن الفلسطيني، ويعزز ثقته بقيادته، فالمرحلة المقبلة تشمل تحديات عديدة، لمعالجة كافة آثار الانقسام ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وأوضح أن التهديدات الإسرائيلية الداعية للرد على تشكيل حكومة التوافق الوطني، لن تثني شعبنا عن مواصلة طريقه النضالي ووحدته، داعية الاتحاد الأوروبي واللجنة الرباعية إلى إلزام حكومة الاحتلال بقرارات الشرعية الدولية.

وطالب أبو غوش الدول العربية تفعيل شبكة الأمان العربية لدعم حكومة التوافق الوطني، وكذلك على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته حتى لا تعيق حكومة الاحتلال عمل حكومة التوافق الوطني.

كما رحب رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة، بتشكيل حكومة التوافق الوطني، وقال إن مجلس النقابة يرحب بتشكيل حكومة الوفاق الوطني لما لذلك من تأثير إيجابي على كل شعبنا وذهاب حقبة سوداء سميت الانقسام،. واكد التجمع الوطني للشخصيات المستقلة، الذي يرأسه منيب رشيد المصري، أن الاتفاق على تشكيل حكومة التوافق الوطني خطوة أساسية للمضي قدما في تنفيذ بنود اتفاق المصالحة، وأن العمل على تنفيذ المهمة التي شكلت من أجلها الحكومة هو الأهم وليس أسماء الوزارات أو أعضائها. (رام الله-الاتحاد)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا