• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أقام ورشاً فنية لـ 400 طفل بمخيم الزعتري

«بينالي الشارقة للأطفال» يصقل مواهب الأطفال اللاجئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

قام وفد بينالي الشارقة للأطفال برئاسة ريم بن كرم، مدير مراكز أطفال الشارقة ورئيس بينالي الشارقة للأطفال، بزيارة الأطفال اللاجئين في مخيم الزعتري بالمملكة الأردنية الهاشمية، ليرسم بأقلام الأمل والفرح، والسلام الذي ينشدونه، مواهب وإبداعات 400 طفل وطفلة من الأطفال اللاجئين في المخيم.

تأتي الزيارة في إطار الاستعدادات لانطلاق الدورة الخامسة لبينالي الشارقة للأطفال العام المقبل 2017، تحت شعار«عالم كبير بحدود خيالك»، الذي يقام تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، التي كانت وما زالت تولي اهتماماً كبيراً بجميع قضايا الأطفال في كافة أنحاء العالم، لا سيما قضية الأطفال اللاجئين، التي وتؤكد سموها دائماً أهمية تقديم وتوفير كل ما يلزم من دعم للأطفال، كي يرتقوا بمواهبهم وإبداعاتهم، وينفعوا أنفسهم وأوطانهم.

طاقات إبداعية

ونظم الوفد خلال الزيارة مجموعة من ورش العمل الفنية المتنوعة شارك فيها أكثر من 400 طفل، سعى القائمون عليها على تحفيز الطاقة الإبداعية بين أطفال المخيم، واكتشاف مواهبهم الفنية المختلفة، والحرص على متابعتها ورعايتها من خلال استمرارية التواصل بين المراكز وهؤلاء الأطفال لتشجيعهم على تنمية قدراتهم، والاستمرار في العمل على تطويرها، إضافة إلى إتاحة الفرصة أمامهم لعرض أعمالهم في بينالي الشارقة للأطفال في دورته الخامسة المقبلة.

وقالت ريم بن كرم، مدير مراكز أطفال الشارقة، ورئيس بينالي الشارقة للأطفال «انطلاقاً من إيماننا الراسخ في مراكز أطفال الشارقة، بأن لكل طفل في هذه الحياة الحق في أن يُعبّر عن أحلامه وآماله، وأن يحصل على قدر كافي من الرعاية والاهتمام في تنمية مواهبه وإبداعاته، جاءت زيارتنا للأطفال اللاجئين في مخيم الزعتري، فنحن نحرص دائماً في بينالي الشارقة للأطفال ومن خلال الفن على مؤازرة ودعم جميع القضايا الإنسانية، وخاصة أننا في الدورة الرابعة (السابقة) للبينالي، قمنا بتنظيم ورش عمل لأطفال مرضى السرطان، وفي هذه الدورة نستهدف جميع الأطفال لا سيما الأطفال اللاجئين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا