الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب: كيم جونغ اون "بدأ يحترم" أميركا

23 أغسطس 2017 11:05
فينيكس(أ ف ب)
قال الرئيس الاميركي دونالد ترامب ان تصريحاته النارية ضد كوريا الشمالية بدأت تؤتي ثمارها وان الزعيم كيم جونغ-اون بدأ "يحترم" الولايات المتحدة.
وقال ترامب امام الالاف من مؤيديه خلال تجمع في فينيكس بولاية اريزونا "قال البعض انها كانت قوية جدا. إنها ليست قوية بما يكفي". واضاف "لكن بالنسبة إلى كيم جونغ أون، أحترم كونه بدأ على ما أعتقد يحترمنا. أحترم هذا كثيرا".
وقال "ربما يسفر ذلك عن شيء إيجابي، على الأرجح لن يحصل، لكن ربما".
ويتوافق كلام ترامب مع تصريحات أدلى بها وزير خارجيته ريكس تيرلسون في وقت سابق الثلاثاء وأشاد فيها بمستوى ضبط النفس لدى كوريا الشمالية، بعدم اجرائها اية تجارب نووية او صاروخية ردا على فرض عقوبات دولية جديدة عليها.
وقال تيلرسون في مؤتمر صحافي نادر "انا مسرور لرؤية نظام بيونغ يانغ وقد اظهر مستوى معينا من ضبط النفس لم نشاهد مثله في السابق".
وتصاعد التوتر الشهر الماضي بين كوريا الشمالية من جهة والولايات المتحدة وحلفائها من جهة اخرى بعد قيام بيونغ يانغ باجراء تجربتين على صاروخين بعيدي المدى، ما يضع على ما يبدو مدنا اميركية في مرمى تلك النيران.
وتوعد الرئيس ترامب بيونغ يانغ "بالنار والغضب" مثيرا المخاوف من نزاع اقليمي مدمر، فيما سارع مجلس الامن الى فرض عقوبات جديدة على الشمال.
وأرجأ نظام كيم في وقت لاحق خطة لاطلاق صواريخ باتجاه جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ، فيما قالت واشنطن انها منفتحة للحوار في حال اتخذت بيونغ يانغ خطوات لتهدئة التوتر.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©