• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مواجهات بين الجيش ومتطرفين غربي تونس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

قالت مصادر أمنية في تونس، إن تبادلاً لإطلاق نار وقع مساء أمس الأول في جندوبة شمال غرب تونس بين قوات من الحرس والجيش الوطني، وجماعات إرهابية مسلحة. وذكرت المصادر الأمنية إن مناطق ريفية وجبلية بمدينة فرنانة التابعة لمحافظة جندوبة تشهد مواجهات بين قوات من الجيش والحرس من جهة وعناصر إرهابية مسلحة من جهة أخرى مع سماع دوي لإطلاق نار كثيف من الجانبين.

ونقلت إذاعة «شمس اف ام» الخاصة عن مصدر أمني، أن العناصر الإرهابية استخدمت القنابل اليدوية خلال المواجهات ما دفع قوات الجيش إلى إجلاء العائلات القريبة من منطقة المواجهات. وأضافت أن طائرة مروحية تابعة للجيش حلقت فوق المنطقة لمساعدة الوحدات القتالية، ولم تتوافر معلومات حول وقوع إصابات، أو قتلى خلال المواجهات.

وكان الجيش قد بدأ عمليات تمشيط واسعة في المنطقة منذ مساء السبت، إثر الاشتباه بتحرك عناصر إرهابية وطلبها للمؤونة من إحدى العائلات. وتصاعدت العمليات الإرهابية بشكل مفاجئ في تونس مع شن مجموعة مسلحة لهجوم على منزل وزير الداخلية بمنطقة القصرين الأربعاء الماضي، ما أدى إلى مقتل أربعة عناصر أمنية.

وأحدثت العملية انتكاسة لجهود تونس في مكافحة الإرهاب، بينما قالت الحكومة إنها ردة فعل لنجاح الأجهزة الأمنية على مدار الأشهر الأخيرة في إحباط مخططات إرهابية، وشل تحركات الجماعات الإرهابية. (تونس - د ب أ)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا