• الأربعاء 03 ذي القعدة 1438هـ - 26 يوليو 2017م

بروفايل

بروميس.. «وعد بالتألق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

محمد حامد ( دبي)

على خطى فرانك ريكارد، وكلارينس سيدورف، ونايجل دي يونج، ورايان بابل، وغيرهم من النجوم الذين تعود أصولهم إلى سورينام، ولكنهم حصلوا على صك النجومية بالجنسية الهولندية، على خطى هؤلاء وغيرهم يسير بروميس كوينسي بروميس نجم منتخب هولندا الجديد.

بروميس سجل ثنائية لمنتخب هولندا في مرمى بيلاروسيا، ليقود منتخب الطواحين إلى الفوز برباعية لهدف، وهي المباراة الأولى التي تشهد هدفاً دولياً لبروميس الذي ينشط في صفوف سبارتاك موسكو الروسي، مما يجعل أنظار أندية إنجلترا تعود للتعلق به من جديد.

بروميس المولود في أمستردام يبلغ من العمر 24 عاماً، وهو يتمتع بالمهارة مثل أبناء سورينام الواقعة على الحدود مع البرازيل، وعلى الرغم من أنه بلد صغير لا يتجاوز عدد سكانه نصف مليون نسمة فإنه أنجب الكثير من المواهب، لعل أشهرهم سيدورف وريكارد، ولن يكون بروميس آخرهم.

كوينسي بروميس الذي التحق بصفوف سبارتاك موسكو قادماً من فريق تفينتي الهولندي مقابل 15 مليون يورو، سيكون محوراً لاهتمام أندية عالمية كبيرة في الفترة المقبلة، خصوصاً أن معدله التهديفي لافت للغاية، فقد سجل 36 هدفاً في 71 مباراة مع الفريق الروسي.

النجم الهولندي الواعد لديه 65 هدفاً في 147 مباراة، وهو يلعب في مركز الجناح، أي أنه ليس مهاجماً صريحاً، ولكنه بارع في التسجيل وصناعة الأهداف، ويبدو أنه أصبح على «وعد» مع التألق، وجذب الأنظار في المرحلة المقبلة التي تشهد ضخ دماء جديدة في أوصال المنتخب «البرتقالي» الهولندي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا