• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الدون» لم يرحم ضعف المنافس

رونالدو.. 6 أرقام تاريخية في ليلة صعق أندورا بسداسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

محمد حامد ( دبي)

خطف كريستيانو رونالدو نجم الريال والمنتخب البرتغال الأضواء من الجميع في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018. وعلى رغم ضعف منتخب أندورا الذي صعقه المنتخب البرتغالي بسداسية بيضاء، فإن أرقام رونالدو في ليلة التألق البرتغالي كانت محوراً للاهتمام الجماهيري الإعلامي خلال الساعات الماضية.

«برتغال رونالدو» تفوق على أندورا بسداسية دون مقابل في ثاني جولات التصفيات الأوروبية وحقق رونالدو 6 أرقام تاريخية في ليلة واحدة، أهمها أنه سجل الهاتريك «الثلاثية» رقم 42 في مسيرته الكروية، كما أحرز أسرع ثنائية في تاريخ تصفيات أوروبا، ورباعيته هي الأولى له مع البرتغال، كما رفع رصيده في الرباعيات إلى 8، فضلاً عن تأكيد أسطورته المطلقة في صفوف المنتخب البرتغالي على المستويات كافة، سواء في عدد المباريات التي خاضها والأهداف التي أحرزها، فضلاً عن تفوقه على إبرا ودورجبا ورونالدو البرازيلي على صعيد الأهداف الدولية.

(1)

42 «هاتريك»

للمرة الـ42 في مسيرته الكروية يسجل رونالدو 3 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة، مما يجعله أحد أبرز نجوم العالم فيما يتعلق بغزارة الأهداف في مباراة واحدة، فهو على الأرجح يسجل أكثر من هدف، كما أن معدله التهديفي في كثير من المواسم يتجاوز الهدف في كل مباراة، وبالعودة إلى تاريخ ثلاثيات «الدون» فقد سجل 37 «هاتريك» بقميص ريال مدريد، و4 مع المنتخب البرتغالي، و«هاترك» واحد مع مان يونايتد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا