• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الماتادور و«الأزوري» في رحلة إلى البلقان

إسبانيا تواجه «المتصدر» وإيطاليا في صــــــــدام قوي مع مقدونيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

نيقوسيا (أ ف ب)

ستكون الفرصة متاحة لكل من إسبانيا بطلة 2010 وإيطاليا حاملة اللقب أربع مرات بتصدر المجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 لكرة القدم عندما يتوجهان اليوم إلى البلقان لمواجهة ألبانيا ومقدونيا على التوالي.

وبعد انتهاء قمتهما بالتعادل 1-1 الخميس الماضي في تورينو، في مباراة شهدت خطأ فادحاً من الحارس الإيطالي المخضرم جيجي بوفون، سيحاول الإسباني إنزال ألبانيا عن الصدارة بعد تحقيقها فوزين على التوالي.

وتتصدر ألبانيا الترتيب بست نقاط مقابل 4 لكل من إسبانيا وإيطاليا، و3 نقاط لإسرائيل التي تستقبل ليشتنشتاين متذيلة الترتيب في مباراة سهلة.

وبرغم صدارتها المبكرة، فإن البانيا فازت على مقدونيا وليشتنشتاين الضعيفتين، وبالتالي يبدو تنازلها عن الصدارة لأحد العملاقين إسبانيا أو إيطاليا متوقعاً.

وحافظ الطليان على سجلهم الرائع في التصفيات إن كان في كأس العالم أو كأس أوروبا، إذ لم يخسروا في مبارياتهم الـ52 الأخيرة، وتحديداً منذ السادس من سبتمبر 2006 حين سقطوا أمام فرنسا 1-3 في تصفيات كأس أوروبا 2008، كما نجحت إسبانيا في تعزيز رصيدها، إذ لم تخسر في 55 مباراة في تصفيات كأس العالم. وتخوض إيطاليا مواجهة مقدونيا من دون لاعب وسط «ميلان ريكاردو مونتوليفو» بسبب إصابة تعرض لها في الشوط الأول من المباراة ضد إسبانيا، وذلك إثر اصطدامه بقائد لا روخا وريال مدريد سيرخيو راموس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا