• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إسرائيل تعتمد قرارات جديدة لتهويد القدس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

القدس المحتلة (الاتحاد)

صادقت الحكومة الإسرائيلية أمس على سلسلة من القرارات التي تتعلق بمدينة القدس، تكرس احتلال المدينة، وتشكل استمرارا لسياسة تهويد المدينة وذلك حسب موقع «واللا» الإخباري العبري. وقال الموقع إن القرارات جاءت استعدادا للاحتفال في العام 2017 بـ«اليوبيل الذهبي» (50 عاما) لاحتلال المدينة المقدسة.

ومن بين هذه القرارات بحسب الموقع: خطة تطوير اقتصادي للمدينة لسنوات 2016 -2020 وتشكيل طاقم للاحتفال بـ«اليوبيل الذهبي» لاحتلال المدينة، كذلك تحسين البنى التحتية لتشجيع زيارات حائط المبكى، وتخصيص مبان للترفيه.

وفي سياق متصل، أعادت قوات الشرطة الإسرائيلية، أمس الأول، رسميا فتح مخفر الشرطة الواقع في «الخلوة الجنبلاطية» في محيط صحن قبة الصخرة الشمالي بعد إحراقه من قبل شبان فلسطينيين العام الماضي.

وأكد خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري، أن شرطة الاحتلال أعادت فتح المخفر بعد حرقه العام الماضي من الفلسطينيين لأنه يستخدم في حماية المستوطنين أثناء اقتحاماتهم المتكررة للأقصى.

وأكد أن إجراءات شرطة الاحتلال تهدف إلى منع المسلمين من دخول الأقصى والتضييق عليهم وفي نفس الوقت حماية اليهود وتشجعهم على انتهاك حرمة الأقصى.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا