• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

«بوكو حرام» تقتل 11 رجلاً وتختطف 7 نساء في نيجيريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

كانو، نيجيريا(أ ف ب)

قُتل ثمانية أشخاص أمس عندما فجر انتحاري نفسه أمام سوق للماشية في شمال شرق نيجيريا، كما ذكر عضو في المجلس المحلي وأحد السكان. وقال أحد أعضاء مجلس ولاية اداماوا وشاهد يقيم في جاركيدا أن «تسعة أشخاص قتلــوا بمن فيهم الانتحاري خـــلال الهجوم ونقل 14 آخرون إلى المستشفى»، موضحاً أن منفذي الهجوم «متمردون من بوكو حرام». وتبعد جاركيدا حوالى 165 كلم شمال يولا عاصمة ولاية اداماوا بالقرب من حدود ولاية بورنو المجاورة المعقل التاريخي لبوكو حرام.

وفي حادث آخر، قُتل ثلاثة أشخاص واختطفت سبع نساء عندما هاجم عشرات المتشددين السبت الماضي قرية في منطقة مداغالي بولاية اداماوا التي تعتبرها وزارة الدفاع آمنة منذ أن استعادها الجيش من بوكو حرام في مارس الماضي.