• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

استعرضا التعاون بين البلدين

المر ورئيس برلمان باراجواي يبحثان تعزيز العلاقات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

استقبل معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي أمس الأول في مقر المجلس بأبوظبي وفداً برلمانياً برئاسة معالي خوان بارتولومي رئيس مجلس النواب في جمهورية الباراجواي.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة بين دولة الإمارات وجمهورية الباراجواي وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين خاصة في القطاعات البرلمانية والاقتصادية والاستثمارية والسياحية وتبادل الزيارات والخبرات والاطلاع على الفرص الواعدة الموجودة لدى البلدين.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية منها من خلال تفعيل التعاون والتنسيق بين المجلس الوطني الاتحادي وبرلمان الباراجواي في المحافل البرلمانية الدولية بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وتطرق اللقاء إلى العلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين في المجالات السياحية والاستثمارية وحركة الطيران حيث أكد معالي رئيس المجلس أن الإمارات تعتبر بيئة جاذبة لمختلف الاستثمارات لما توفره من بنية تحتية متطورة وحديثة تشمل شبكة طرق متكاملة وموانئ ومطارات بمعايير ومواصفات عالمية.

وشدد معالي المر على الدور الذي يقوم به المجلس الوطني الاتحادي سواء على الصعيدين الداخلي أو الخارجي، مشيراً إلى أن دولة الإمارات حريصة على تهيئة جميع الظروف لإبراز المكانة التي تستحقها من حيث الأمن والاستقرار والأجواء الجاذبة للمستثمرين والسياح من مختلف دول العالم، ونوه إلى وجود منظومة تشريعية تواكب التطور والتقدم الذي تشهده الدولة في مختلف المجالات.

من جانبه، أكد رئيس برلمان الباراجواي حرص بلاده على الارتقاء بالعلاقات بين البلدين على مختلف الصعد لإيمانهم بأهمية الإمارات على الخريطة العالمية، مؤكدا وجود العديد من الفرص التي يمكن للجانبين تأسيس شراكات فيها في مختلف القطاعات.

وأعرب عن إعجابه بما وصلت له الإمارات من تقدم وتطور في مختلف المجالات وبما تشهده من نهضة حضارية واقتصادية وسياحية تزخر بها الدولة بفضل حرص ودعم ومتابعة القيادة وتسخير كل الإمكانيات لتكون الإمارات نموذجا يحتذى بين مختلف دول العالم. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض