• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إلى جدة صباح اليوم على متن طائرة خاصة

«الأبيض» يدخل أجواء المواجهة مع «الأخضر» السعودي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

معتز الشامي (جدة)

تصل بعثة منتخبنا الوطني إلى مدينة جدة صباح اليوم على متن الطائرة الخاصة التي أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي بتخصيصها لنقل بعثة «الأبيض» في رحلته لخوض مباراة الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2018.

ويؤدي المنتخب الوطني تدريبه الأول مساء اليوم، على الملعب الفرعي لمدينة الملك فهد الرياضية، لتبدأ معها رحلة الإعداد ودخول الأجواء تحضيراً لمواجهة الأخضر السعودي بعد غد، في الجولة الرابعة، وهي المباراة التي يدخلها منتخبنا بدوافع الفوز والعودة بنتيجة إيجابية ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، في صدارة الترتيب دون الحاجة لدخول مرحلة الحسابات المعقدة ضمن منافسات المجموعة الثانية، التي ينافس فيها منتخبنا أمام كل من أستراليا، اليابان، السعودية، العراق، تايلاند.

ومن المعروف أن المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات التي يتسابق فيها 12 منتخباً تم تقسيمها على مجموعتين، يتأهل منها أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، بينما يلعب صاحب الترتيب الثالث مباراة من دورين أمام نظيره في المجموعة الأخرى، ويتأهل الفائز لمواجهة ممثل الكونكاكاف، على نصف مقعد ويتأهل الفائز منهما إلى المونديال أيضاً.

كان منتخبنا قد حقق فوزاً أمام ضيفه التايلاندي بثلاثة أهداف مقابل هدف الخميس الماضي، في الجولة الثالثة من التصفيات، في نفس الوقت الذي شهد تعادل المنتخب السعودي أمام نظيره الأسترالي في جدة.

وقد أسهمت تلك النتائج في حالة من الارتياح لءي بعثة المنتخب، في ظل عدم ابتعاد الفوارق بين المنتخبات المتنافسة على الصدارة، والتي ظهرت واضحة عقب 3 جولات من التصفيات، حيث تشارك كل من المنتخب الأسترالي والأخضر السعودي صدارة ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 7 نقاط، وحل «الكنجارو» أولاً، و«الأخضر» ثانياً بفارق هدف واحد، بينما حل منتخبنا في ثالث الترتيب برصيد 6 نقاط فقط، وبفارق نقطة واحدة عن متصدر المجموعة، وبفارق الأهداف أيضاً عن المنتخب الياباني صاحب الترتيب الرابع بـ6 نقاط أيضاً، فيما يحل العراق خامساً دون نقاط، وتايلاند سادساً دون نقاط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا