• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الفريق يخوض السباق الرئيس في رابيدورو اليوم

«أبوظبي للزوارق» جاهز لتحدي التتويج في ختامية فورمولا 2

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

خالد السعدي (رابيدورو)

يبدأ فريق أبوظبي مشوار التحدي اليوم في السباق الرئيس للجولة الختامية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، والتي تقام في مدينة رابيدورو البرتغالية، في المحطة الدولية الأخيرة للفورمولا2 للموسم الحالي، والجولة السابعة لهذه البطولة خلال مشوارها في مختلف القارة الأوروبية.

وعبر متسابقيه راشد القمزي وراشد الطاير يخطط فريق أبوظبي لأن تكون مشاركته في الجولة الختامية للبطولة قوية، ولكي يضع بصمته في ختام البطولة، خاصة وأن ظهوره في هذا الموسم عبر هذه البطولة يأتي للمرة الأولى، وتتركز طموحات زوارقنا اليوم في صعود منصة التتويج من خلال الجولة الختامية، ليكرر القمزي إنجازه بحصد المركز الثاني والوصافة في الجولة الماضية من البطولة والتي أقيمت في مدينة ماكون الفرنسية في شهر سبتمبر المنصرم.

وينطلق السباق اليوم في التاسعة مساء بتوقيت الإمارات، ومن المفترض أن تبدأ أحداث اليوم من خلال الاجتماع الإلزامي للمتسابقين في الصباح الباكر، ثم الانتقال لاحقاً إلى التجارب الحرة لزوارق الفورمولا2، وأخيرا المحطة الأخيرة وهي منافسات السباق الرئيس للجولة.

وقبل انطلاق الجولة الختامية للبطولة، يتصدر السويدي بيري لوندن الترتيب العام للبطولة حاليا برصيد 75 نقطة، ويلاحقه في المركز الثاني زورق ماكدونالدز بقيادة السويدي إريك إيدن والذي يمتلك 55 نقطة، ويكفي لوندن اليوم إحراز نقطة واحدة فقط لكي يتوج رسمياً بلقب الفورمولا2 لموسم 2016، بغض النظر عن نتيجة ملاحقه في المركز الثاني، وفي كل الأحوال فإن لوندن قد ضمن وبنسبة كبيرة الاحتفاظ بلقب البطولة للموسم الثاني على التوالي.

فريق أبوظبي خاض الموسم الحالي بالمشاركة في 5 جولات من أصل 7، وكانت مشاركته للمرة الأولى من أجل أن يكتسب المتسابقين في صفوفه الخبرة والتأهيل للبطولات الكبيرة، ومن المتوقع أن نشاهد من أبطال الفريق حضورا أكبر في الموسم المقبل، يعزز ذلك ما اكتسبه المتسابقون من خبرة كبيرة هذا الموسم، خاصة وأن المشاركين كافة في الفورمولا2 هم من المتسابقين الأقوياء وأصحاب المهارة العالية، وسبق للمتصدرين للترتيب العام حالياً أن شاركوا في منافسات الفورمولا1 ويمتلكون تاريخاً كبيراً من المشاركات العالمية، وقبل انطلاق الجولة الختامية للبطولة فإن راشد القمزي يحتل حالياً المركز التاسع في الترتيب العام برصيد 24 نقطة، وهو موقع يحسب له، خاصة حيث إن الهدف الأساسي لمشاركة الفريق هو من أجل اكتساب الخبرة واكتساب المهارة اللازمة للمشاركات المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا