• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

النسخة الأولى تنطلق يناير المقبل

6 دول في «تحدي الخليج» للسيارات والدراجات النارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

رضا سليم (دبي)

كشف نادي الإمارات للسيارات والسياحة عن إطلاق «تحدى الخليج»، وهي البطولة الأولى من نوعها على روزنامة رياضة السيارات والدراجات النارية الخليجية، التي تقام خلال شهر يناير المقبل وتستمر على مدار عام 2017، من خلال جولات مستمرة، بمشاركة 6 دول هي: الإمارات والسعودية والبحرين وقطر وعمان والكويت، وتشمل فئات السيارات، وسيارات البقي، والدراجات النارية والدراجات رباعية الدفع (الكوادز)، على أن يتم تحديد مواعيد الجولات خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي في مقره بدبي أمس، وحضره محمد بن سليم رئيس اتحاد السيارات ورئيس النادي، والشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للسيارات، وعبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات، والشيخ علي الفواز الصباح رئيس مجلس إدارة نادي «باسل الصباح لسباق السيارات والدراجات»، وعبدالله سالم باخشب عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وجمال سعيد الطائي نائب رئيس الجمعية العُمانية للسيارات.

وقال محمد بن سليم «تحدي الخليج» يعد الخطوة الأولى للاستثمار في مهاراتنا الخليجية الواعدة في مجال رياضة السيارات والدراجات النارية وتطويرها بالشكل الذي يسهم في استدامة هذه الرياضة في دول الخليج.

وأضاف: تحظى دول الخليج بمكانة مرموقة في مجال رياضة السيارات والدراجات النارية ولديها إمكانيات كبيرة وبنى تحتية مؤهلة لتنظيم واستقطاب أحداث عالمية، منها على سبيل المثال الفورمولا - 1، بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية، وبطولة العالم للدراجات النارية، وسيكون «تحدي الخليج» إضافة إقليمية مهمة تتيح لنا استثمار العديد من العوامل منها وجود المتسابقين المشاركين ضيوف الخليج في هذه البطولات العالمية بالمنطقة في الوقت ذاته، بما يسهم في تسهيل مشاركة المتسابقين في التحدي بكلفة أقل.

وقال الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة: إطلاق هذه المبادرة يأتي ضمن العمل الخليجي المشترك بين دول مجلس التعاون الشقيقة في شتى المجالات، وما تتمتع به دولنا اليوم من إمكانات عالية ومتقدمة في مجال رياضة المحركات أصبح محط أنظار دول العالم، ولعل استضافة سباقات الفورمولا -1 منذ عام 2004 في البحرين واستضافة أبوظبي للجولة الختامية لهذه البطولة العالمية منذ عام 2009، واحتضان بطولات عالمية أخرى في رياضة المحركات أكد للعالم أجمع لما نمتلكه من إمكانيات كبيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا