• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الفعالية الكبرى لمليحة تنطلق 18 نوفمبر

110 متسابقين في المغامرة الأولى لـ «سبارتن ريس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

نظمت «سبارتن ريس» بالتعاون مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، فعالية تدريبية رياضية استعراضية في جزيرة العلم بالشارقة، قدمها رياضيون محترفون وذوو مهارات عالية، في أجواء من الحماسة والتشويق، استعداداً لانطلاق فعاليات سباق «سبارتن ريس» في مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية، الذي يعتبر أحد أكثر سباقات التحمل بالعالم تحدياً، ويعقد 18 نوفمبر المقبل بمشروع مليحة.

وفي أعقاب الفعالية الناجحة، أعلنت «سبارتن ريس» و«شروق» أن فعاليات مشابهة تنظم بصفة دورية كل جمعة من كل أسبوع في جزيرة العلم، على امتداد الأسابيع الخمسة المتبقية قبل حلول موعد السباق، بهدف تشجيع سكان الإمارات وزائريها على المشاركة في السباق، وتعريفهم بأنشطته وأنواع التحديات الشيقة التي يتضمنها، وسيتاح أثناء الفعاليات تسجيل أسماء الراغبين في المشاركة بالسباق ليضمنوا بذلك فرصتهم للاشتراك فيه.

ويحظى سباق «سبارتن ريس»، الذي تنظمه «سبارتن ريس» بالتعاون مع «شروق» و«اكس دبي» ‬ومجلس ‬دبي ‬الرياضي، ‬بمشاركة ‬آلاف ‬الرياضيين ‬وعشاق ‬المغامرة، ‬محلياً ‬ومن ‬حول ‬العالم، ‬ويتيح ‬السباق ‬الفرصة ‬لمواجهة ‬عوائق ‬فريدة ‬وصعبة ‬تتضمن: ‬التسلق، ‬والزحف، ‬والجري ‬عبر ‬تضاريس ‬مجهولة، ‬واجتياز ‬العديد ‬من ‬العقبات.

وقال محمود راشد ديماس مدير مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية: يعتبر الشباب المحور الأساسي للتنمية في المجتمعات، لذلك كان الاهتمام بهذه الفئة وخصصت لها كل سبل الدعم لاستثمار طاقتها الإيجابية، واستغلالها بما يعود عليهم وعلى وطنهم بالنفع، ويأتي تنظيمنا للسباق العالمي، الذي يستهدف الشباب في المقام الأول، بما ينسجم مع توجهات الدولة الساعية إلى تحقيق سعادة جميع من يعيشون على أرضها، لاسيما الشباب».

وأضاف : نشعر بالسعادة لحجم التفاعل الذي استقطبته الفعالية الأولى للحدث، فحضور أكثر من 110 أشخاص للمشاركة فيها، يؤكد على مكانة الشارقة المتنامية بصفتها وجهة رئيسة للفعاليات الرياضية والترفيهية الرائدة».

ويضم السباق في الشارقة تحديين رئيسين هما: «سبارتن سبرينت» ‬الذي ‬يتضمن ‬مجموعة ‬من ‬التحديات ‬الفرعية ‬للمغامرين ‬والهواة ‬في ‬مسار ‬يمتد ‬5 ‬كيلومترات ‬ويضم ‬20 ‬عقبة، ‬و«سبارتن ‬بيست»‬، ‬الذي ‬ينعقد ‬لأول ‬مرة ‬في ‬منطقة ‬الخليج، ‬والمخصص ‬للرياضيين ‬والمغامرين ‬الأكثر ‬خبرة ‬لاجتياز ‬20 ‬كيلومتراً ‬تشمل ‬30 ‬عائقاً ‬وعقبة، ‬ما ‬يتيح ‬الفرصة ‬لهم ‬للدفع ‬بقدراتهم ‬إلى ‬أقصاها.

ويعتبر سباق «سبارتن ريس» سلسلة من تحديات العقبات المتفاوتة المسافات والصعوبة تراوح من 3 أميال إلى مسافات أطول، وانطلق السباق عام 2007 بأميركا، وانتقل بعدها إلى 14 دولة، من بينها كندا وكوريا الجنوبية وأستراليا والإمارات والبحرين وعدد من الدول الأوروبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا