• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سلة الأهلي تتخطى حاجز الـ100 نقطة في الظهور الأول قارياً

الفرسان يتلاعب بـ «بطل» كازاخستان في افتتاح «الآسيوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

علي معالي (دبي)

بدأ فريق الأهلي مشواره الأول في بطولة الأندية الآسيوية للرجال في كرة السلة، بانتصار رائع على فريق أتيراو بيرسي بطل كازاخستان 105/‏‏ 68، في المباراة الأولى التي جرت صباح أمس ضمن منافسات المجموعة الثانية، في البطولة المقامة في مدينة هونان بالصين، وتستمر حتى 18 من الشهر الجاري. وفرض الأهلي في ظهوره القاري الأول نفسه من الوهلة الأولى، حيث تفوق الفريق في الربع الأول بنتيجة 31/‏‏ 15 والربع الثاني 20/‏‏ 13 لينتهي الشوط الأول بفارق كبير للفرسان بنتيجة 51/‏‏ 28، وفي هذا الشوط تألق سام يونج، حيث سجل 26 نقطة، وتلاه شيخ سامب 17 نقطة وسعيد مبارك 4 نقاط، وفي الربعين الثالث والرابع واصل الأهلي تفوقه بنتيجة 25/‏‏ 21، و29/‏‏ 19، وظهر أكثر من لاعب أهلاوي متألقاً منهم سام يونج 50 نقطة، وشيخ سامب 17 نقطة، وقيس عمر 14 نقطة.

ويلتقي الأحمر اليوم في مباراة بالغة الندية والصعوبة في ثانية مبارياته بلقاء فريق تشينج يانج ثالث الدوري الصيني، والذي يلعب في صفوفه النجم الأميركي أندريه بلاتشي إضافة إلى العملاق الصيني زهو كي وأيضاً اللاعب الأميركي داريوس أدامز، وهي المباراة التي تشكل عنق الزجاجة في التأهل إلى الدور التالي، أما المباراة الثالثة للفرسان فستكون غداً أمام رابتورس الماليزي، قبل أن يختتم الفريق مشواره التمهيدي بلقاء فريق الشرطة العراقي بعد غد (الثلاثاء).

ويعتمد الألماني بيتر شورمز مدرب فرسان الأهلي على مجموعة من اللاعبين المواطنين أصحاب الكفاءات العالية وهم: محمد مبارك وسعيد مبارك ومحمد عبدالله وأحمد علي مبارك وموسى خويدم وعيسى خويدم وقيس عمر وخليفة خليل، وسعيد عاشور وخميس عتيق، إضافة إلى الثنائي الأجنبي الخطير شيخ سامب السنغالي، وسام يونج الأميركي.

وبعد أن فرض الأهلي نفسه محلياً وخليجياً أصبح الفريق يبحث عن كيفية الوجود والمنافسة القوية في القارة الصفراء، ومع الانطلاقة الجيدة للفرسان أمس بدأت الطموحات تتزايد بقدرة الأهلي على تقديم بطولة قوية واستعادة السلة الإماراتية وجودها القوي في بطولة الأندية الآسيوية.

ومشاركة الأهلي هي الأولى قارياً، لكن السلة الإماراتية سبق أن شاركت وحققت المركز الثالث عن طريق نادي الوصل، إضافة إلى الشباب والشارقة. ومع غياب السلة الإماراتية عن المحفل الآسيوي منذ عام 2011، والذي شهد مشاركة نادي الشباب والذي حل في المركز الخامس والأخير في مجموعته، عاد الأهلي ليفرض عدة تساؤلات حول قدرته على استعادة الوجود القوي للسلة الإماراتية الذي فرطه الوصل في نسخة عام 2008، عندما حقق الأصفر المركز الثالث متفوقاً حينها على الرياضي اللبناني بنتيجة 87/‏‏ 82. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا