• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فرصة لاكسابهم مهارات التفكير العلمي

84 ورقة بحثية في المؤتمر الطلابي لجامعة عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

امنة النعيمي

عجمان (الاتحاد) -

نظمت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا المؤتمر الطلابي الحادي عشر، حيث تم استعراض 84 ورقة بحثية، تم تقييمها من قبل لجان متخصصة تبعا لقيمة الموضوع البحثي، وصحة الإثباتات العلمية، وترابط الأفكار، والنتائج العلمية السليمة.

ويعد هذا المؤتمر فرصة للطلبة والطالبات لاكتساب العديد من المهارات كالقدرة على اتباع منهج علمي في تطوير الأفكار واستنباط نتائج دقيقة في مجالات تخصصهم، كما ينمي ثقة الطالب بنفسه، من خلال عرض إنجازاته على أساتذته وزملائه.

وبعد استعراض كافة البحوث وتقييمها، تم إعلان النتائج للطالبات عن أفضل بحث في الكلية، من كلية المعلومات والاعلام والعلوم الإنسانية، حيث فازت الطالبات أمينة العافية، وإسراء نصر، ومينة جمال، وهيفاء محمد، عن بحثهن الذي تناول « استخدام الشباب العربي للمواد الفلمية الساخرة على موقع YouTube » بإشراف الدكتورة مها عبد المجيد. أما من كلية الصيدلة والعلوم الصحية، فقد فازت الطالبات زهراء الهانو، وآية مازن، وولاء وائل، عن بحثهن « الجرعات المتزامنة لزيوت الكتان والحبة السوداء في معالجة الإغماء التخشبي الذي تسببه مادة الهالوبيريدول لدى الفئران » بإشراف الدكتور محمد وسيم الإسلام، والدكتور عبد العظيم أحمد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض