• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

روائع الموسيقى الكلاسيكية على مسرح قصر الإمارات

أوركسترا «الحجرة».. تتألق بمعزوفات شومان وموزارت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 فبراير 2016

فاطمة عطفة (أبوظبي)

شهد مسرح قصر الإمارات، مساء أمس الأول، الأمسية الموسيقية الرائعة لأوركسترا الحجرة «كريميراتا بلتيكا» بقيادة عازف الكمان الشهير جيدون كريمر ومشاركته لعازفة البيانو كاتيا بونياتشفيلي وسائر عازفي الفرقة، وذلك في إطار موسم الحفلات الموسيقية العالمية المكرسة للموسيقى والشعر الذي تنظمه «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، والذي بدأ في أكتوبر الماضي وسوف يستمر لغاية مايو القادم، كما قدمت الفرقة حفلها أيضاً مساء أمس على مسرح البلدية في مدينة العين.

«صور من الشرق»

بدأت الأوركسترا برنامج الفصل الأول بعزف مقطوعة «صور من الشرق» لروبرت شومان، ثم تابعت البرنامج بعزف كونشرتو الكمان لفيلكس مندلسون، وهو مؤلف من ثلاث فقرات متواصلة: أليغرو، أداجو، أليغرو مالتو. وكان الأداء الموسيقي في هذا الفصل معتمداً على الكمان والآلات الوترية، وقد ختمهما جيدون كريمر بعزفه المنفرد الرائع على الكمان، قبل أن تبدأ فترة الاستراحة التي استمرت نحو ربع ساعة.

وجاء برنامج الفصل الثاني، مخصصاً لموزارت في الفقرتين، فبدأت الفرقة بمقتطف من «اختطاف من السراي»، ثم تلت ذلك بعزف كونشرتو البيانو بحركاته الثلاث: أليغرو، رومانسي، أليغرو أساي. وكان مسك الختام مع عزف منفرد لعازفة البيانو المتألقة كاتيا بونياتشفيلي.

روائع الموسيقى ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا