• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في جلسة المحاكمة الرابعة برئاسة المستشار فلاح الهاجري

نيابة أمن الدولة تطالب بالسجن المؤبد لمتهمي خلية «القاعدة» الإرهابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

علي العمودي (أبوظبي)

طالبت نيابة أمن الدولة بإنزال عقوبة السجن المؤبد بحق المتهمين بالانتماء لتنظيم القاعدة الإرهابي، وذلك خلال الجلسة الرابعة لمحاكمتهم أمام دائرة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا أمس، والتي شهدت كذلك إعلان نتيجة الفحص الطبي على المتهمين والذي أكد عدم تعرضهم لأي نوع من الأذى الجسدي.

وكانت المحكمة برئاسة المستشار فلاح الهاجري قد استهلت جلستها بإثبات حضور المتهمين وعددهم 8 من جنسيات عربية مختلفة، بينما يُحاكم زعيم الخلية الفار من وجه العدالة غيابياً، وفي مستهل الجلسة استمعت المحكمة لمرافعة نيابة أمن الدولة التي قدمها أحمد راشد الضنحاني المحامي العام في نيابة أم الدولة، وشددت في بدايتها على خطورة الإرهاب على المجتمعات الآمنة المطمئنة ومخاطره الكبيرة على السِّلم الدولي، لأن الإرهاب كما قالت لا دين له أو وطن ولا تحكمه أية ضوابط، مشيرة إلى خطورة أفعال تلك المنظمات الإرهابية التي ترفع شعارات دينية وترتدي عباءة الإسلام، بينما هي تمارس سفك دماء الأبرياء وتعمل على إدخال الدول في نفق مظلم وإسقاط حكومات بلدانها الشرعية بينما يحث الدين الحنيف على صون حياة البشر، وكما جاء في الحديث النبوي الشريف: «لهَدم الكعبة حجراً حجراً أهون من قتل المسلم». وقالت النيابة: إن الأحكام التي توصلت إليها وساقتها إلى المحكمة قائمة على أدلة قاطعة واعترافات صريحة.

وأشارت النيابة في هذا الصدد إلى اعترافات المتهم الثاني (أ.أ) (29 سنة) بحضوره دروسا في مسجد سلمان الفارسي بدبي أربعة أيام في الأسبوع مع المتهم الأول والرابع والسابع، كما أقرّ المتهم في اعترافاته بأنه لديه اتصالات بجهات (جهادية خارجية)، مثل كتائب عبدالله عزام وكذلك اعترافاته بتعاونه مع بقية المتهمين لمصلحة جبهة النصرة.

كما قالت إنه أقر بوجود الخلية برئاسة المتهم الأول وكذلك المتهمين الرابع والسادس والسابع، كما اعترف بتقديم دعم من ماله الخاص عن طريق زعيم الخلية الفار المدعو أبو عبيدة لاستخدامها في القتال، وأقر كذلك المتهم الأول بعضويته في تنظيم القاعدة الإرهابي المحظور دولياً ودعمه للأعمال التي يقوم بها حول العالم وبالذات أفغانستان والعراق.

كما أقر بأنه يقدم مبالغ مالية شهرية من راتبه تتراوح ما بين 500 إلى 1500 درهم شهرياً للمجموعة المتعاونة مع التنظيم. ... المزيد

     
 

عاقبوهم

اللهم احفظ دولتنا من هؤلاء

عمر | 2014-06-03

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض