• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

افتتاح كأس نائب رئيس الدولة للطائرة

عجمان يفجر المفاجأة ويصطاد «الجوارح»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

أسامة أحمد (الشارقة)

فجر عجمان أولى مفاجآت كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للكرة الطائرة بعبوره الشباب 3/‏2 بنتيجة الأشواط 9/‏25, 25/‏23, 25/‏23, 23/‏25, 17/‏15 في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول بصالة الأهلي، ضمن الجولة الأولى للبطولة، وكان حماس لاعبي «البرتقالي» العنوان البارز في هذه المباراة الماراثونية، خاصة بعد تأخر الفريق في الشوط الأول بنتيجة 9/‏25 والذي جاء شكلاً ومضموناً لصالح الشباب، لينتفض «البرتقالي» في الشوط الثاني ويقدم أداء مغايراً عن الشوط الأول بعد التكتيكات التي لعب بها مدربه المصري عادل سالم «عميد المدربين» والتي كان لها المرود الإيجابي على المستوى الفني العام لفريقه بعكس الشباب حيث كان الحماس سمة واضحة في أداء لاعبي «البرتقالي» الذين نجحوا في قلب الطاولة في الشوطين الثاني والثالث.

وفي الشوط الرابع تقدم عجمان 17/‏11 ثم 21/‏17 ليقع لاعبوه في فخ الأخطاء الفردية لينجح الشباب في التقدم في هذا الشوط بنتيجة 25/‏23 وبالتالي يحتكم الفريقان إلى الشوط الخامس «الفاصل» والذي ابتسم لـ«البرتقالي» بنتيجة 17/‏15.

شهدت مباراة الشباب وعجمان مشاركة الثنائي محمد جمعة وراشد مبارك بعد استبعادهما من قائمة المنتخب الأول، اللذين حضرا مع «الأبيض» خلال معسكره الخارجي الذي أقامه ببلغاريا.

وتعد البداية القوية لعجمان هذا الموسم أكبر مؤشر بأن الفريق يسعى لتقديم مستوى مغاير عن الموسم الماضي بعد أن رتب الفريق أوراقه حتى تكون معادلات مدربه المصري عادل سالم موزونة من أجل تحقيق المراد، تألق من عجمان أحمد إبراهيم وحميد شاكر وأحمد حسن والجزائري شيخي وفيصل زهران من الشباب.

وبصالة الخليج بدأ حتا الموسم بتكرار سيناريو تخصصه في إسقاط الكبار بعبوره الأهلي 3/‏صفر حيث لعب «الفرسان» بالمواطنين، وابتسمت المواجهة المصرية بين مدربي حتا والأهلي لهاني عبدالحميد في ظهوره الأول مع حتا على حساب مواطنه أحمد مصطفى مدرب الأهلي الذي سبق أن قاد «الفرسان» في الموسم الماضي.

وخطف النصر فوزاً ماراثونيا على حساب الوصل في المباراة التي أُقيمت بصالة الشباب بنتيجة 3/‏2 ليبدأ «العميد» الموسم بداية جيدة بعد أن ارتدى الفريق ثوباً جديداً على الصعيدين الإداري والفني من أجل عودته إلى منصات التتويج وخصوصاً أن «الأزرق» سبق له احتكار بطولات الطائرة لمواسم عدة.

وتشهد الجولة الثانية التي تقام يوم الجمعة المقبل الظهور الأول للعين «حامل اللقب» الذي سيواجه الجزيرة في مباراة من «العيار الثقيل» بينما يلتقي عجمان «المنتشي» مع الأهلي «الجريح» وبني ياس مع الشباب في مباراة لا تقل أهمية وسخونة عن مباراة العين والجزيرة.

جدير بالذكر أن لاعبي المنتخب يغيبون عن المشاركة في كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة نظراً إلى استعداد «الأبيض» لخوض تحدي البطولة العربية المقامة بمصر في نوفمبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا