• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

4 طلاب في «أميركية الشارقة» يفوزون بــ «منحة الشيخ خليفة الدراسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

الشارقة (وام)

فاز أربعة طلاب من الجامعة الأميركية في الشارقة بـ «منحة الشيخ خليفة الدراسية للطلبة المتميزين لعام 2015 - 2016».

وأعلنت الجامعة أمس الأول أنه تم اختيار الطلبة المستحقين بناء على التفوق الأكاديمي والمهارات القيادية والخدمة المجتمعية والامتياز في التخصص الرئيسي والمشاركة في النشاطات اللاصفية من ضمنها المشاركة في أحداث ثقافية ونواد طلابية ومسابقات عالمية وهيئات طلابية وأعمال تطوعية. وكرم الدكتور بيورن شيرفيه مدير الجامعة الأميركية في الشارقة الفائزين بمنحة هذا العام.. فيما أشاد كيفين ميتشيل وكيل الجامعة الانتقالي للشؤون الأكاديمية بجهودهم وتفانيهم.. مشيرا إلى أن المنحة تعترف بالامتياز الاكاديمي والمساهمات الواسعة في مجتمع أميركية الشارقة.

ويمر الطلبة المرشحون للمنحة بمرحلتين من الاختيار إذ يتم معاينة كل مرشح للمنحة على مستوى الكليات المختلفة ومن ثم ترسل التوصيات بالمرشحين المناسبين إلى اللجنة المختصة على مستوى الجامعة، والتي تتكون من شخصيات مختصة في المجال الأكاديمي وأخرى من مكتبي شؤون الطلبة والشؤون العامة ويتم اختيار الطلبة وفقا لانفتاحهم الفكري وسلوكهم الأخلاقي ومسؤوليتهم الاجتماعية والمدنية التي تشكل جوهر رسالة الجامعة الأميركية في الشارقة.

ويحصل الفائزون بمنحة الشيخ خليفة على منحة تغطي 16 ساعة دراسية معتمدة لأربعة فصول متتالية أو إلى حين تخرجهم.

ويأتي تمويل المنحة من تبرع سخي قدره 10 ملايين درهم قدمها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله خلال زيارة قام بها سموه للجامعة الأميركية في الشارقة عام 2005.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض