• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

شملت «الطاقة النظيفة» و«فرز الفواكه» و«الصفائح» و«تحويل المعلومات»

4 مشروعات تخرج طلابية تفوز بجائزة «التكنولوجيا التطبيقية» برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

عماد عبدالباري (رأس الخيمة)

كشف معهد التكنولوجيا التطبيقية فرع رأس الخيمة، أمس عن فوز مشروعات «الطاقة النظيفة» و«الصفائح» و«فرز الفواكه» و«تحويل المعلومات» بجوائز الأفضل على مستوى المشروعات التي قدمها خريجو الفرع للعام الدراسي الحالي، وعددهم 125 طالباً مواطناً.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمه المعهد لتكريم الطلاب المتميزين، إلى جانب تكريم عمال النظافة والزراعة والأمن والسائقين، بحضور الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية، والدكتور علي المنصوري مدير كلية التقنية برأس الخيمة والمهندس عبدالرحمن الحمادي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، ورشيدة ناشف مديرة ثانويات التكنولوجيا التطبيقية ونخبة من المسؤولين.

وفاز مشروع «الطاقة النظيفة» بالمركز الأول والمتمثل في جهاز يستفيد من الطاقة الشمسية في تقديم حلول عملية لمشاكل الطاقة الكهربائية، حيث يتم استخدام الطاقة المتجددة كبديل لطاقة الوقود بما يمكن أبناء المجتمع من تشغيل الأجهزة المنزلية عن طريق الطاقة النظيفة التي تحافظ على البيئة وتوفير استهلاك الوقود، وقدم المشروع الطلاب أحمد إبراهيم، ومانع أحمد بني تميم، ومحمد عبدالله المنصوري، وسعود عبدالله المهيري، حمد خليفة الزعابي.

وفاز بالمركز الثاني مشروع «جهاز فرز الفواكه»، الذي يقوم عن طريق استخدام الحساسات المبرمجة بفرز الفواكه حسب اللون بسرعة كبيرة، وقدم المشروع الطلاب: عبدالله أحمد الريامي، وعمر عصام العلي، وسالم أحمد البغام، سيف علي العلي، فيما فاز مشروع «آلة تقطيع الصفائح المعدنية» بالمركز الثالث، ويمثل هذا المشروع تطبيقاً لآلة ميكانيكية تقوم بقطع الصفائح المعدنية أتوماتيكياً باستخدام مكبس هوائي يتم التحكم به عن طريق برمجية لتقطيع الصفائح بأبعاد دقيقة وسماكات مختلفة، ويتميز المشروع بإمكانية تطويره واستخدامه في الصناعات الثقيلة، وقد قدم هذا المشروع الطلاب: فهد عيسى الشحي، وفيصل محمد المنصوري، وحسن أحمد الشمري، وعمار محمد العوضي».

وحول المشروع الفائز بالمركز الرابع، فقد فاز مشروع «تحويل المعلومات»، والمتمثل في برنامج تطبيقي جديد يمكن استخدامه عن طريق الكمبيوتر اللوحي، ويتم من خلاله تحويل النص إلى صورة رقمية تتم قراءتها عن طريق البرنامج نفسه، وقدمه الطلاب: محمد عبيد الخاطري، وراشد عبدالله المنصوري، ومحمد سالم النقبي، وعبدالله محمد علي الشحي، وعبدالله محمد سعيد الحبسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض