المجلس الوطني الاتحادي يوجه 14 سؤالاً إلى الحكومة الثلاثاء المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مايو 2012

أبوظبي (الاتحاد)- يوجه المجلس الوطني الاتحادي في جلسته الثلاثاء المقبل 14 سؤالا إلى الحكومة، من بينها ارتفاع نسبة العنوسة في مجتمع الإمارات، ويناقش مشروع قانون اتحادي بشأن إنشاء محكمة اتحادية ابتدائية بمدينة دبا الفجيرة ومشروع الحساب الختامي للمجلس الوطني الاتحادي عن السنة المالية المنتهية.

ووفقا لجدول الأعمال المقترح للجلسة الحادية عشرة من دور الانعقاد العادي الاول من الفصل التشريعي الخامس عشر سيطلع المجلس على قرار مجلس الوزراء بشأن توصيات المجلس الوطني الاتحادي حول موضوع “استراتيجية توفير الأمن الغذائي”.

ويناقش المجلس تقرير اللجنة المؤقتة حول توصية المجلس في شأن السؤال المقدم من العضو أحمد علي الزعابي حول موضوع “ارتفاع أسعار المشتقات البترولية في الدولة”.

كما يستعرض المجلس الرسالة الصادرة للحكومة بشأن طلب الموافقة على مناقشة موضوع سياسة الحكومة في زيادة أعداد المواطنين.

وتتناول الأسئلة الـ 14 التي يوجهها المجلس إلى الحكومة توظيف الخريجين المواطنين العاطلين عن العمل، صيانة المدارس في إمارة الفجيرة وتوفير الأجهزة اللازمة للعملية التعليمية فيها، إنشاء استاد رياضي لنادي دبا الفجيرة، ارتفاع معدل مرض متلازمة داون، انتشار أمراض السرطان في الدولة، الموارد المالية لصندوق الزواج، الامتيازات الممنوحة لأطباء الامتياز، ارتفاع نسبة العنوسة في مجتمع الإمارات، تشجيع الصناعة الوطنية والمشاريع المتوسطة والصغيرة للمواطنين، تشكيل مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للجمارك، الحد من ظاهرة الاقتراض من البنوك، زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين، فضلا عن تحديد نسبة الفائدة المعلنة على الودائع بالدرهم بين البنوك في الدولة “ الايبور” وعدم توفير البيانات المطلوبة للمجلس الوطني الاتحادي.

ويستعرض المجلس قرار مجلس الوزراء حول توصياته في شأن موضوع “استراتيجية توفير الأمن الغذائي”، كما يستعرض الرسائل الصادرة للحكومة، وتشمل رسالة صادرة بشأن طلب الموافقة على مناقشة موضوع “سياسة الحكومة في زيادة أعداد المواطنين”.

ويناقش المجلس التقارير الواردة من اللجان وتشمل تقرير لجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية والزراعة والثروة السمكية حول توصيات موضوع المشكلات البيئية في الدولة، ومناقشة ارتفاع أسعار المشتقات البترولية، ومناقشة تقرير لجنة الشؤون الصحية في شأن توصيات المجلس حول موضوع سياسة وزارة الشؤون الاجتماعية في شأن الضمان الاجتماعي.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

أسباب الحوادث المرورية في النصف الأول من العام؟

تجاوز الاشارة الحمراء
عدم ترك مسافة كافية
عدم اعطاء الأولوية لعبور المشاة
عدم الإلتزام بخط السير
كل ما سبق