• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

8 ملايين موظف يعملون في قطاع الطاقة النظيفة حول العالم

الطاير: «ويتيكس» تظاهرة مثالية في الطاقة الخضراء والمتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

دبي (وام)

أكدت فعاليات معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس 2016» التي نظمتها هيئة كهرباء ومياه دبي التي اختتمت 6 أكتوبر الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، عزم الإمارات على أن تكون نموذجاً ملهماً لغيرها من دول العالم في مجال ابتكار الحلول الخضراء وتبنيها في جميع المجالات وتصديرها إلى العالم.

وأعرب سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي المنظمة للمعرض عن سعادته بالنجاح المبهر الذي حققته الدورة الثامنة عشرة من المعرض التي أثبتت من خلال عدد ونوعية المشاركين والعروض والأطروحات أن ويتيكس تظاهرة مثالية في مجال الطاقة الخضراء والمتجددة.

وقال إن تنظيم هذه الدورة تحت شعار «في طليعة الاستدامة» جاء لتأكيد تصميم دولة الإمارات وإمارة دبي على دعم المبادرات والمشاريع الذكية واعتماد السياسيات الخضراء في مختلف المجالات الاقتصادية والحيوية من أجل تحقيق التنمية المستدامة. وأكد سعى الهيئة للريادة دائماً في كل المجالات للارتقاء بطموحات وتوقعات قيادتنا والمساهمة في توفير الموارد الطبيعية لنا ولأجيالنا القادمة.

وتعد الطاقة الشمسية المصدر الأكثر شيوعاً في مصادر الطاقة النظيفة في دولة الإمارات لوقوعها ضمن نطاق الحزام الشمسي. ففي دبي، يصل الإشعاع الشمسي الكامل الذي يمكن استخدامه لتقنية الخلايا الكهروضوئية إلى 2150 كيلووات ساعة متر مربع في العام، في حين أن الجزء المباشر من الإشعاع الذي يمكن استخدامه في تقنية الطاقة الشمسية المركزة نحو 1850 كيلووات ساعة متر مربع في العام، ومن شأن هذه الميزات أن تعزز تطبيقات الطاقة الشمسية في دبي.

وأتاحت هيئة كهرباء ومياه دبي لمتعامليها الفرصة ليكونوا منتجين للطاقة النظيفة وذلك عقب إصدار المجلس التنفيذي لإمارة دبي القرار رقم 46 لسنة 2014 بتنظيم ربط وحدات إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية بنظام توزيع الطاقة في دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا