• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«استشاري الأوراق المالية» يناقش الأدوار التنظيمية للأسواق وشركاء الصناعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ناقش المجلس الاستشاري لهيئة الأوراق المالية والسلع تطوير الأسواق المالية، وآليات الانتقال من النموذج الرأسي إلى النموذج الأفقي في الأسواق، إدارة الصناديق ومديري الاستثمار، ووضع وقياس المؤشرات الاستراتيجية للجهات التنظيمية، والأدوار التنظيمية لكل من هيئة الأوراق المالية والسلع والأسواق والشركاء الاستراتيجيين في الصناعة ودور المؤسسات ذاتية التنظيم، بحسب بيان أمس.

وعقد المجلس اجتماعاً بحضور د. عبيد سيف الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة، بمشاركة غانم الظاهري، نائب الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، وحسن السركال، نائب الرئيس التنفيذي- الرئيس التنفيذي للعمليات، ونافين دسوزا مدير العمليات ببورصة دبي للذهب والسلع.

وطبقاً لجدول الاجتماع تمت مناقشة الأدوار الرقابية والتنظيمية لكل من هيئة الأوراق المالية والسوقين الماليين وشركاء الصناعة.

وقال د. عبيد الزعابي، إن الاجتماع ناقش القضايا المتعلقة بتطوير الأسواق المالية، وآليات الانتقال من النموذج الرأسي إلى النموذج الأفقي في الأسواق، وكذلك إدارة الصناديق ومديري الاستثمار، ووضع وقياس المؤشرات الاستراتيجية للجهات التنظيمية، وتوزيع الموارد البشرية والهيكل التنظيمي للجهات التنظيمية.

وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة، إلى بحث الأدوار التنظيمية لكل من هيئة الأوراق المالية والسلع والأسواق والشركاء الاستراتيجيين في الصناعة ودور المؤسسات ذاتية التنظيم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا