• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وقعت مذكرة تفاهم مع اتحاد تنمية التجارة لمدينة سياتل الكبرى

«جافزا» تنظم في سياتل الأميركية حملة ترويجية في مجال الاستثمار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

نظمت المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» مؤخراً حملة ترويجية وندوة أعمال في مدينة «سياتل» الأميركية حضرها أكثر من 40 شركة ومستثمراً، مركزةً على أبرز المقومات والفرص الاستثمارية المتاحة، والحوافز التي تقدمها «جافزا». وضم وفد المنطقة الحرة إبراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للشؤون التجارية، وفيصل جاسم مدير مبيعات، ومانيا مريخي مدير إدارة الاتصال.

ووقعت جافزا على هامش الندوة مذكرة تفاهم مع اتحاد تنمية التجارة لمدينة سياتل الكبرى بهدف توثيق أواصر التعاون والترويج لمناخ الأعمال وتعريف أعضاء الاتحاد على أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة لزيادة التبادل التجاري بين الجانبين.

وعقد لوفد اجتماعاً مثمراً مع جون ستوكس عمدة مدينة بيلفيو ناقش سبل توطيد العلاقة بين الجانبين، وشرح إبراهيم الجناحي أبرز الملامح الرئيسية لخطة دبي 2021، وأبدى عمدة بيلفيو إعجابه بتجربة دبي الرائدة وما حققته من إنجازات خلال فترة قياسية، وتلقى من الجناحي دعوة رسمية لزيارة دبي و«جافزا» والاطلاع عن كثب على التطور الذي شهدته والدور المحوري الذي تلعبه إقليمياً.

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة :«تستحوذ جافزا على خُمس تجارة الإمارات مع أميركا والتي بلغت بين الجانبين 4.1 مليار دولار مقابل 3 مليارات دولار في 2010 بنمو 37% خلال السنوات الخمس الماضية لتحتل بذللك المرتبة الخامسة على لائحة شركاء جافزا التجاريين والسادسة من حيث عدد الشركات». وأشار بن سليم إلى أن الشركات الأميركية في جافزا توظف أكثر من 10 آلاف شخص في مختلف المستويات.

وتشير أرقام مركز الإحصاء التابع لوزارة التجارة الأميركية إلى ارتفاع مستوى تجارة الإمارات السلعية مع أميركا خلال النصف الأول من 2016 لتصل إلى 12.84 مليار دولار مقارنة مع 11.9 مليار دولار للفترة نفسها العام الماضي، كما استحوذت الإمارات على نحو 33.5% من إجمالي تجارة أميركا مع دول «التعاون».

وقال إبراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي لجافزا والمدير التنفيذي للشؤون التجارية «تتمتع الشركات الأميركية بخبرات متراكمة وسلع ومنتجات ذات سمعة مرموقة، ومن هنا تأتي أهمية زيارتنا، حيث عقدنا عدداً من الاجتماعات المهمة مع كبرى الشركات في الولايات المتحدة، وقمنا بجولات ميدانية في مصانع ومرافق شركات رائدة تتطلع إلى توسيع قاعدة عملياتها إقليمياً انطلاقاً من جافزا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا