• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تراجع أسعار العقارات في السوق الثانوي

المشاريع الجديدة تعيد الزخم إلى تداولات التملك الحر في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

تراجعت أسعار العقارات في مشاريع التملك الحر في أبوظبي بنحو 5 إلى 10% خلال الربع الثالث من العام الحالي، وسط تباطؤ في عمليات إعادة البيع «السوق الثانوي» بالمشاريع القائمة، بينما شهدت المشاريع الجديدة التي طرحت مؤخراً ارتفاعاً ملحوظاً في الطلب، ما أسهم في إعادة الزخم إلى القطاع العقاري في العاصمة.

وقال مسؤولون عقاريون لـ«الاتحاد»، إن الفترة الحالية تشهد نشاطاً قوياً في الطلب على الشراء في المشاريع الجديدة في جزيرة ياس مثل «ياس ايكرز» و«وست ياس»، وفي جزيرة السعديات مثل «لجونز السعديات» و««سوهو سكوير» و«بارك فيو»، إضافة إلى مشروع «فاية»، الذي يمثل المرحلة الرابعة من حدائق بلووم، و«قرية الفرسان».

وأوضحوا أن توفير خطط سداد مرنة في معظم المشاريع الجديدة يسهم في تشجيع كثير من العملاء على شراء الوحدات السكنية في هذه المشاريع، خاصة من المستثمرين، بينما يفضل بعض العملاء الراغبين في السكن الفوري شراء العقارات في مشاريع التملك الحر القائمة لا سيما «الريف» و«الغدير» و«جزيرة الريم» و«حدائق الراحة» و«حدائق الجولف».

وحسب موقع إعلانات العقارات المبوبة «دوبيزل»، شهدت أسعار بيع العقارات في أبوظبي انخفاضاً عاماً بنسبة 3% خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة مع الربع الأول من هذا العام، وسجلت جزيرة السعديات أكبر انخفاض بنسبة 7% تتبعها جزيرة الريم بنسبة 4%، في حين لم تتغير أسعار البيع في منطقة الريف.

وأكد متعاملون أن تراجع النشاط في تداولات التملك الحر فيما يتعلق بعمليات إعادة البيع في المشاريع القائمة، أسهم في انخفاض الأسعار بمعظم المشاريع، بيد أنهم أكدوا أن هذا التراجع لا يستند إلى مبررات منطقية، في ظل تحسن العائد الاستثماري في السوق العقاري في أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا