• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حققت نمواً بنسبة 17% في كمية البضائع

دبي.. التجارة النصفية غير النفطية تسجل 647 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

بلغت قيمة تجارة دبي الخارجية غير النفطية في النصف الأول من عام 2016 نحو 647 مليار درهم، توزعت إلى الواردات بقيمة 401 مليار درهم، والصادرات بقيمة 74 مليار درهم، وإعادة التصدير بقيمة 172 مليار درهم، حسب بيان أمس.

واستطاعت تحقيق زيادة في كمية تجارتها الخارجية غير النفطية خلال النصف الأول من عام 2016 بنسبة 17%، ليصل وزن البضائع في تجارة دبي الخارجية إلى 49 مليون طن، مقابل 41 مليون طن في النصف الأول من عام 2015، ووفق أحدث إحصائيات دائرة جمارك دبي.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة ، إن دبي تمكنت من تحويل التحديات التي تشهدها بيئة الاقتصاد العالمي، نتيجة التقلبات في الأسواق العالمية، إلى إنجازات جديدة في قطاع التجارة الخارجية، فبرغم التقلبات التي يشهدها الاقتصاد الدولي مع استمرار الانخفاض في أسعار النفط وتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، نجحت دبي في استقطاب المزيد من التجار والمستثمرين من كافة أنحاء العالم، وتشجيعهم على اختيارها مقصدا لتجارتهم واستثماراتهم، بفضل البنية التحتية الحديثة والخدمات الحكومية المتوافرة في الموانئ والمطارات، والبنية التشريعية المتطورة، والشراكة الفريدة من نوعها بين القطاعين العام والخاص.

وبلغت قيمة تجارة دبي الخارجية في النصف الأول من عام 2016 بأجهزة الهاتف وأجهزة الكمبيوتر، وهي من المعدات الأساسية في تقنية المعلومات الذكية نحو 104 مليارات درهم توزعت إلى التجارة بأجهزة الهاتف الذكية والمحمولة والثابتة بقيمة 84 مليار درهم، متصدرة كافة البضائع في التجارة الخارجية، بينما بلغت قيمة التجارة بأجهزة الكمبيوتر 20 مليار درهم.

كما تتميز دبي بموقع عالمي مهم في التجارة الدولية بالسيارات، حيث بلغت قيمتها في النصف الأول من عام 2016 نحو 30 مليار درهم وبلغت قيمة التجارة بالزيوت النفطية نحو 21 مليار درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا