• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تركيا.. الإمارات تشارك في مؤتمر الطاقة العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يشارك وفد اللجنة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى مجلس الطاقة العالمي بوفد رفيع المستوى برئاسة معالي سهيل محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة ورئيس اللجنة الوطنية للإمارات لدى مجلس الطاقة العالمي، في الدورة الثالثة والعشرين من مؤتمر الطاقة العالمي (WEC 2016) الذي ينعقد في مدينة إسطنبول التركية اليوم ويستمر حتى 13 أكتوبر 2016.

وتشارك الإمارات في المؤتمر عبر جناح يضم عدداً من الشركات المحلية والوطنية المختصة بشؤون الطاقة والنفط، إضافة إلى عدد من المسؤولين كمتحدثين في جلسات المؤتمر. ويعتبر مؤتمر الطاقة العالمي المنتدى العالمي الأول للقادة والمفكرين لوضع حلول للقضايا المتعلقة بالطاقة.

ويضم الوفد الإماراتي الذي يترأسه معالي سهيل المزروعي، ممثلين من وزارة الطاقة والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وهيئة كهرباء ومياه أبوظبي وهيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة أبوظبي للمعارض (أدنيك) ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة بترول أبوظبي الوطنية ( أدنوك) وشركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) وشركة مصدر.

وقال معالي سهيل محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة «تأتي مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في مثل هذا المؤتمر التخصصي الهام، اعترافاً بمكانتها الدولية وتأكيداً على مساهماتها الهامة في مجال الطاقة والتنمية المستدامة وتعزيز مفهوم الاقتصاد الأخضر».

وثمن معالي وزير الطاقة دور الجهات المحلية والشركات الوطنية المساهمين في تعزيز حضور دولة الإمارات العربية المتحدة ورفع رايتها عالياً في جميع المحافل الدولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا