• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

على رأس أول وفد حكومي إلى هذه الدولة

المنصوري إلى جمهورية بلغاريا لتنشيط الاقتصاد والاستثمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يرأس معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وفداً اقتصادياً وتجاريا إلى جمهورية بلغاريا في زيارة رسمية تمتد من 11 إلى 13 أكتوبر الجاري، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

وتشمل الزيارة توقيع اتفاقية تعاون فني واقتصادي ستشكل الإطار القانوني لتأسيس لجنة اقتصادية مشتركة بين البلدين، كما ستتضمن انعقاد ملتقى أعمال إماراتي بلغاري، بحضور عدد كبير من الشركات من مختلف القطاعات الاقتصادية لبحث فرص وإمكانات زيادة حجم التبادل التجاري، والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتوفرة في مختلف القطاعات والمجالات والمتاحة أمام المستثمرين ورجال الأعمال.

وسيتم خلال الزيارة، التي تعد أول زيارة لوفد حكومي اقتصادي من الدولة إلى بلغاريا، التركيز على تعزيز التعاون في قطاعات الزراعة والصناعات الغذائية والسياحة والابتكار والتكنولوجيا والنقل والطاقة.

ويشارك في الزيارة الشيخ أحمد علي المعلا سفير الدولة لدى رومانيا سفير غير مقيم لدى جمهورية بلغاريا، فيما يضم وفد الدولة المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، ومروان السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، والمهندس محمد عبيد بن ماجد، مدير عام دائرة الصناعة والاقتصاد في الفجيرة، وجمال الحاي، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، ونجيب محمد العلي نائب الرئيس الأول لمكتب «إكسبو الدولي 2020»، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من جهات حكومية اتحادية ومحلية وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال.

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، حرص دولة الإمارات على تطوير وتنمية علاقاتها مع جمهورية بلغاريا، ومد جسور التعاون معها في عدد من المجالات الحيوية التي تخدم المصالح التنموية لكلا الجانبين. وتابع: رغم العلاقات الثنائية القوية التي تربط البلدين، فإن حجم العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية لا يعكس الإمكانات والفرص المتوفرة، ولا يلبي طموح البلدين الصديقين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا