• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

النظام يتوصل لاتفاق مع مسلحي درعا لنقلهم إلى إدلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يونيو 2018

عمّان (رويترز)

توصلت قوات النظام السوري إلى اتفاق يقضي بنقل مسلحي مدينة درعا إلى محافظة إدلب شمال غربى سوريا، غداً السبت ما يؤكد تصريحات سابقة كان قد أدلى به مصدر أردني.

وقالت مصادر إعلامية مقربة من قوات النظام السوري، مساء اليوم الجمعة، إن "الجهات الحكومية السورية بدأت بالتجهيزات لتوجه الحافلات إلى مدينة درعا غداً السبت لنقل مسلحي أحياء درعا البلد والذين رفضوا التسوية مع القوات الحكومية، وعددهم حوالي 1500 مسلح إضافة إلى عائلاتهم، ليتم نقلهم إلى محافظة إدلب".

وأكدت المصادر أن وفداً من القوات الروسية دخل، اليوم، إلى مدينة درعا البلد والتقى مع قادة الفصائل وأبلغهم إما التسوية أو تحمل النتائج.

وكشفت المصادر أن مسلحي مدينة درعا والريف الغربي وصولاً إلى حدود محافظة القنيطرة سوف يتم نقلهم من مدنية درعا، في حين أن فصائل الريف الشرقي يتجمعون حالياً في مدينة بصرى الشام وربما سيتم تسوية أوضاعهم أو نقلهم من هناك إلى إدلب.

وقال مصدر رسمي أردني، في وقت سابق اليوم الجمعة، إن هناك تقارير مؤكدة عن التوصل إلى وقف لإطلاق نار في جنوب سوريا سيفضي إلى "مصالحة" بين المعارضة وقوات الحكومة.

ولم يذكر المصدر مزيدا من التفاصيل عن التقارير التي تحدثت عن الاتفاق في المنطقة التي تشن فيها قوات الحكومة السورية هجوما منذ الأسبوع الماضي لاستعادة أراض تسيطر عليها المعارضة. ... المزيد