• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في إطار مبادرة إعادة تدويرها بالتعاون مع إدارة النفايات

بلدية العين تجمع 25 ألف عبوة بلاستيكية للمحافظة على البيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

جمعت بلدية العين خلال الربع الأول من العام الحالي 25 ألفاً و 682 عبوة مياه بلاستيكية، في إطار مبادرة إعادة تدوير عبوات المياه البلاستيكية المستخدمة ، للمحافظة على البيئة من التلوث الذي تسببه هذه المواد والحفاظ على مظهر المدينة من جراء رميها عشوائيا في الطرق والأحياء السكنية، والتي أطلقها قطاع خدمات المناطق “ القطاع الشمالي” في البلدية.

وتنفذ المبادرة بالتعاون مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات من خلال توفير الحاويات في مخازن المواد الغذائية من أجل استيعاب المواد المراد تدويرها والتي بدورهم يقومون بنقلها للشركة المتخصصة في إعادة التدوير .

وتشمل المبادرة التوعية البيئية بخطورة النفايات البلاستيكية والتشجيع على ضرورة تقليلها وإعادة استخدامها وتدويرها في الحياة اليومية، مما سيؤدي إلى التقليل من التكلفة التصنيعية لهذه العبوات، إضافة إلى توعية الجمهور بالحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة.

وتستهدف هذه المبادرة السكان القاطنين في القطاع الشمالي من مدينة العين في كل من مناطق الهير وسويحان وناهل والفقع والشويب، وجميع المتعاملين مع مراكز خدمة العملاء بالقطاع الشمالي.

وتسعى هذه المبادرة إلى تشجيع الجمهور على إعادة العبوات الفارغة وذلك من خلال منحهم قسائم مشتريات للمتعامل الذي يقوم بإرجاع العدد الأكبر منها، كما وتحرص بدورها على تفريغ الحاويات بشكل دوري من قبل مركز أبوظبي لإدارة النفايات وتوزيعها على مصانع إعادة التدوير ليتم تدويرها والاستفادة منها في منتجات أخرى . فيما يقوم ممثلو خدمة العملاء بالقطاع الشمالي بتوعية الجمهور بهذه المبادرة أثناء وجودهم في مراكز خدمة العملاء، إضافة إلى التسويق للمبادرة من خلال شاشات نظام الصف المنتشرة في مراكز خدمة العملاء . (العين-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض