• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بالصور.. "ماثيو" يرعب أميركا بعد مقتل 900 شخص في هايتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

رويترز

لمشاهد الصور .. اضغط هنا

أودى الإعصار ماثيو بحياة ما يقرب من 900 شخص في هايتي وتسبب في تشريد عشرات الآلاف قبل أن يتجه شمالًا، اليوم السبت، ويجتاح الساحل قبالة جنوب شرق الولايات المتحدة مباشرة حيث سبب فيضانًا وانقطاعًا واسعًا للكهرباء.

وبحسب إحصاء لعدد الضحايا بناء على تصريحات المسؤولين فإن عدد القتلى في هايتي -وهي أفقر بلدان الأميركتين- ارتفع إلى 877 شخصا على الأقل أمس الجمعة مع ورود معلومات من مناطق نائية تعذر الوصول إليها في وقت سابق بسبب العاصفة.

وتسبب ماثيو في عمليات إجلاء واسعة على طول الساحل من فلوريدا حتى جورجيا وساوث كارولاينا ونورث كارولاينا. وهذا وهو أول إعصار كبير يهدد الولايات المتحدة بشكل مباشر منذ أكثر من عشرة أعوام.

وحث الرئيس الأميركي باراك أوباما الشعب على توخي الحذر والالتزام بتعليمات السلامة.

ولقي أربعة على الأقل مصرعهم في فلوريدا في حوادث مرتبطة بالعاصفة لكن لم ترد على الفور أنباء عن حدوث أضرار كبيرة في المدن والبلدات التي اجتاحتها وأطاحت بأشجارها وتسببت في انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون شخص.

وتسبب ماثيو وهو أول إعصار كبير يهدد الولايات المتحدة بشكل مباشر في أكثر من عشرة أعوام في عمليات إجلاء واسعة على طول الساحل من فلوريدا حتى جورجيا وساوث كارولاينا ونورث كارولاينا.

ونجت المناطق الجنوبية من فلوريدا من العاصفة خلال الليل لكن السلطات دعت السكان الجمعة في المناطق الشمالية إلى توخي الحذر.

وقال الرئيس الأميركي باراك أوباما للصحفيين بعد اجتماعه مع مسؤولي إدارة الطوارئ «أود أن أؤكد للجميع أن الإعصار لا يزال خطيراً حقاً وأن المخاطر قائمة من ارتفاع الموج بسبب العاصفة وخسارة أرواح وحدوث أضرار جسيمة في الممتلكات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا