• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمبادرة تدعمها الأمم المتحدة لتمكين الشباب

«كهرباء دبي» تعلن عن 40 «سفير كربون» الخميس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

تعلن هيئة كهرباء ومياه دبي ومركز دبي المتميز لضبط الكربون عن أربعين «سفيرَ كربون» من الطلاب، بمناسبة يوم البيئة العالمي، وذلك خلال اجتماعهم الأول الذي سيعقد في « المبنى المستدام» التابع للهيئة الخميس المقبل.

ويأتي ذلك، ضمن برنامج «سفراء الكربون»، الذي أطلقه المركز بدعم من هيئة كهرباء ومياه دبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي خلال أسبوع دبي الأخضر والقمة العالمية للافتصاد الأخضر، وسيمثل سفراء الكربون الجيل القادم من القادة الذين سيتم تأهيلهم لشغل مناصب يسهم في إنشائها طموح دولة الإمارات العربية المتحدة الكبير خلال السنوات القادمة في هذا المجال.

وقال المهندس وليد سلمان، رئيس مجلس إدارة مركز دبي المتميز لضبط الكربون «كربون دبي»: «سنحتفل بفخر كبير بإطلاق سفراء الكربون، بمناسبة يوم البيئة العالمي في الخامس من يونيو 2014، وتنتظر السفراء الجدد سنة حافلة بالأحداث، حيث ستتاح لهم الفرصة للإطلاع على معالم هذا القطاع المهم، واكتساب خبرات مهنية هامة».

وأشار الى أن البرنامج سيعمل على صقل مهارات التفكير النقدي في عقول الشباب، كما سيمنحهم مهارات العمل الجماعي، وفرصة تبادل ونقل المعرفة المرتبطة «بقضايا الكربون» والانتقال إلى اقتصاد أخضر منخفض ألانبعاثات لتحقيق التنمية المستدامة«.

ويهدف البرنامج إلى «دفع» العقول الشابة النيِّرة إلى الانغماس بشكل أعمق في قضايا البيئة، حيث ستتاح لهم الفرصة لتطبيق معارفهم ضمن سيناريوهات محفِّزة، من خلال المشاريع والمسابقات والتدريب والمشاركة في المؤتمرات.

وتم اختيار أربعين سفيراً لعام 2014– 2015، حيث سيعمل هؤلاء السفراء مع مركز كربون دبي، وستتاح لهم الفرصة للمشاركة في اتخاذ القرارات، كما سيحظون بتدريب عملي في مواضيع الاستدامة، وتخفيض انبعاثات الكربون والتعامل مع قضايا التغير المناخي. لتكون نقطة البداية لحركة كبيرة تعمل على تمكين الشباب، ودفعهم لتحمل مسؤولية تحقيق طموحات دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوسيع آفاقها المستقبلية.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض