• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بلدية دبي وشركة عالمية تنظمان حملة توعية بيئية بإعادة التدوير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

أطلقت بلدية دبي بالتعاون مع شركة «أفيردا» لإدارة النفايات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حملة توعية حول أهمية إعادة التدوير النفايات ضمن جهود دعم مبادرة بلدية دبي بعنوان «مدينتي.. بيئتي» في منطقة البرشاء.

وتوفر شركة أفيردا كجزء من حملة التوعية، جناحاً في البرشاء مول أيام الجمعة والسبت لمدة ثلاثة أسابيع، بهدف التواصل مع العامة، خصوصاً الأطفال الصغار، وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على البيئة وإعادة التدوير.

ويوجد ممثلون عن الشركة في الجناح لشرح عملية إعادة التدوير، وتسليط الضوء على المواد القابلة وغير القابلة لإعادة التدوير، وإطلاع المجتمع على فوائد إعادة التدوير من خلال الألعاب والأنشطة التفاعلية.

وفي هذه المناسبة، قال جيرون فينسنت الرئيس التنفيذي للعمليات في أفيردا في دول مجلس التعاون الخليجي: «تنتج أبوظبي ودبي وحدهما ما يقارب 40 ألف طن من النفايات الصلبة يومياً، وهو معدل يمكن التوقع على ضوئه أن تصل معظم مكبات النفايات في الدولة إلى كامل طاقتها الاستيعابية خلال العقد المقبل. وبالتعاون مع بلدية دبي، نأمل أن ننجح في تغيير نظرة الناس للنفايات وتشجيعهم على إعادة التدوير من أجل دعم مساعي دبي لتصبح مدينة خضراء».

وكجزء من مبادرة «مدينتي.. بيئتي»، ستقدم أفيردا لكل منزل في المنطقتين السكنيتين البرشاء-2 والبرشاء-3 نوعين من الحاويات، إحداهما للنفايات العامة والأخرى للنفايات القابلة لإعادة التدوير. كما ستكون الشركة مسؤولة أيضاً عن خدمات التنظيف الآلية واليدوية ضمن المناطق المكلفة بها. كما سيقوم موظفو أفيردا أيضاً بإجراء زيارات إلى المنازل لتثقيف السكان حول الطريقة السليمة لفصل النفايات وأهمية إعادة التدوير في الحفاظ على البيئة.

وستوفر أفيردا ما مجموعه 7 آلاف حاوية تقريباً لمبادرة «مدينتي.. بيئتي»، لتضمن سهولة وراحة إعادة التدوير بالنسبة إلى السكان، وقد شهدت هذه المبادرة بالفعل تأثيراً إيجابياً في المجمعات السكنية بمنطقة البرشاء. كما طورت الشركة تطبيقاً يستخدم عبر الهواتف الذكية ويتيح للسكان التواصل المباشر معها بشأن حاويات إعادة التدوير ونظافة منطقتهم.(دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض