• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أكد سعي الدولة لتحويل اقتصادها الوطني إلى «أخضر»

وزير البيئة يستعرض في مؤتمر دولي أهمية استضافة الإمارات «إكسبو 2020»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

استعرض معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، أهمية استضافة دولة الإمارات «إكسبو 2020»، الذي يعتبر جزءاً من مساعي الدولة التي تهدف إلى تعزيز مكانتها في الساحة الدولية، وفرصة لتعزيز التنمية المستدامة.

كما أكد معاليه سعي دولة الإمارات لتحويل اقتصادها الوطني إلى اقتصاد أخضر لجعل «إكسبو 2020» منصة مستدامة لطرح الأفكار والحلول المبتكرة لحماية البيئة وضمان استدامتها، بالإضافة إلى توظيف الابتكارات، والممارسات الحديثة في مختلف القطاعات.

جاء ذلك، خلال ترؤس معاليه وفد الدولة المشارك في فعاليات «مدن مستدامة للحياة - تحديات وحلول مبتكرة» و«الجلسة القيادية للبيئة النظيفة» على هامش أسبوع المياه الدولي في سنغافورة، قمة المدن العالمية وقمة البيئة النظيفة 2014 خلال الفترة من 1 إلى 5 من الشهر الجاري، حيث تأتي مشاركة الدولة للاطلاع على أفضل التجارب والممارسات الدولية المعتمدة في مختلف مجالات التنمية المستدامة، والمحافظة على الموارد البيئية.

وشارك معالي ابن فهد في «الجلسة القيادية للبيئة النظيفة»، واستعرض فيها جهود وإنجازات دولة الإمارات في مجال البيئة والتنمية المستدامة على الصعيدين الوطني والعالمي، واهتمام دولة الإمارات بتبني «نهج الاقتصاد الأخضر» الذي جاء في إطار رؤية الإمارات 2021 كنموذج من نماذج التنمية الاقتصادية، حيث تمّ تنفيذ العديد من المبادرات الخضراء في الدولة الرامية إلى التحول نحو اقتصاد أخضر من أجل ضمان بيئة مستدامة للحياة. وضم وفد الدولة المرافق لمعالي الوزير المهندسة مريم حارب مدير إدارة التثقيف والتوعية، والمهندسة رابعة العور، كيميائي، والمهندس ناصر عبده السفاري، جيولوجي. جدير بالذكر أن افتتاح أسبوع سنغافورة الدولي للمياه، قمة المدن العالمية وقمة البيئة النظيفة شهده أصحاب المعالي الوزراء، وشخصيات دولية وإقليمية مرموقة من مسؤولين حكوميين، وعدد من نواب الوزراء، ورؤساء منظمات دولية، بالإضافة إلى أكثر من 3 آلاف مشارك. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض