• الأربعاء 04 شوال 1438هـ - 28 يونيو 2017م

اعتقال قادة من حماس ونتنياهو يطالب بضم مجمع «بيت أيل» الاستيطاني في الحل النهائي

غارات إسرائيلية على غزة وقصف عسقلان بـ 8 صواريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

عبدالرحيم الريماوي

أصيب مواطنان فلسطينيان في ثلاث غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس على أهداف مختلفة في قطاع غزة، واعتقلت قوات إسرائيلية ثلاثة من قيادات « حركة حماس» في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة. وأطلق مقاومون فلسطينيون ثمانية صواريخ صوب مدينة عسقلان نجحت القبة الحديدية في اعتراض خمسة منها . فيما طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي إضافة تجمع « بيت أيل الاستيطاني » غرب مدينة رام الله للتجمعات التي ستبقى تحت السيطرة الإسرائيلية في الحل النهائي. وقال شهود عيان إن الغارة الأولى استهدفت موقع «رعد» في حي التفاح شرق مدينة غزة ، فيما استهدفت الغارة الثانية موقع « الخيالة » التابع لكتائب القسام قرب أبراج المقوسي غرب مدينة غزة، بينما قصفت الغارة الثالثة موقع «عبد الله عزام» قرب محطة الكهرباء وسط القطاع.

وأشار الشهود إلى أن القصف على موقع الخيالة أوقع إصابتين تم نقلهما إلى مستشفى الشفاء في غزة.

من جانب آخر ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن مقاومين فلسطينيين أطلقوا فجر أمس ثمانية صواريخ صوب مدينة عسقلان، مشيرة إلى أن بطاريات القبة الحديدية نجحت في إسقاط خمسة من هذه الصواريخ وثلاثة منها نجحت في الوصول إلى مناطق مفتوحة دون إصابات أو أضرار.

وقالت مصادر فلسطينية في الخليل، إن قوات الاحتلال اعتقلت عيسى خيري الجعبري وزير الحكم المحلي الأسبق والقياديين نضال عمران القواسمي وسفيان جمجوم بعد مداهمة منازلهم وسط الخليل.

من جهة أخرى اشترط بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي الاعتراف بيهودية الدولة الإسرائيلية للتقدم في العملية السياسية.

وطلب نتنياهو إضافة تجمع «بيت أيل الاستيطاني» في رام الله للتجمعات التي ستبقى تحت السيطرة الإسرائيلية في الحل النهائي. ... المزيد