• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة بحوث طب الأطفال

المؤتمر العربي لصحة الطفل يناقش زرع الكبد وسرطان الدم وعتامة القرنية لدى الصغار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

ناقش المؤتمر العربي لصحة الأطفال بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين الإقليميين والعالميين القضايا المتعلقة بطب الأطفال وحديثي الولادة، كما سلط المؤتمر الضوء على قضايا التغذية، اللقاحات، الأمراض المعدية، أمراض الجهاز الهضمي، الأمراض العصبية، نقل الأعضاء، اضطرابات اللغة والتوحد.

وأشار الدكتور مصطفى السيد الهاشمي، نائب مدير منطقة دبي الطبية، مدير برنامج السياحة العلاجية في وزارة الصحة خلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام بفندق أمواج روتانا- دبي، وتنظمه وزارة الصحة إلى أن الوزارة تحرص على تطوير الخدمات الصحية من خلال العمل على عدد من المشاريع الضخمة، والتي تشمل توسيع المرافق الصحية والمستشفيات والمراكز الطبية لاستيعاب زيادة الطلب على قطاع الصحة بجانب توفير الكوادر الطبية المؤهلة والأدوية اللازمة للمرضى.

وأكد الهاشمي على أن الاهتمام بصحة الطفل يمثل أولوية بالغة لوزارة الصحة، لذا تعمل مع منظمة “اليونيسف” على مكافحة البدانة عند الأطفال، من خلال الحملات المتخصصة في زيادة الوعي بنمط الحياة الصحي في المدارس الحكومية.

وقال “إن وزارة الصحة تؤمن بأن الفعاليات البارزة مثل المؤتمر العربي لصحة الأطفال تشُكل منصة مثالية لتبادل الخبرات والآراء والأفكار التي تدعم الرؤى الواعدة لتطوير القطاع الصحي لتحسين نوعية الحياة لأطفالنا”.

وبدوره أشار عبدالله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، إلى أن جميع أنشطة الجائزة التي تتكون من مجموعة من المراكز المترابطة فيما بينها تهدف إلى تحسين مستوى الرعاية الصحية، وأن طب الأطفال يشكل أحد المواضيع الرئيسية، حيث إن قاعدة البيانات، والتي يحتضنها المركز العربي للدراسات الجينية تشمل على أكثر من 1600 مدخل للأمراض الوراثية والجينات المتعلقة بما يخص الأخطاء الاستقلابية الخلقية والعيوب الوراثية الولادية، وأن طب الأطفال يلعب دورا محوريا في تشخيص واكتشاف هذه الأمراض الوراثية ويتضح ذلك جليا في معظم مدخلات قاعدة البيانات المذكورة.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول عدداً من العروض التقديمية قدمها المتخصصون والخبراء المحليون والعالميون، وقد استعرض الدكتور جورج مازاريغوس، رئيس قسم زرع الأعضاء للأطفال وأستاذ الجراحة والعناية المركزة في مستشفى الأطفال في بيتسبرغ الأميركية، المؤشرات والنتائج الحالية لزرع الكبد عند الأطفال والأسباب الرئيسية المؤدية إلى فشل المعوية عند الأطفال واستراتيجيات لإدارة فشل المعوية، بما في ذلك الوسائل الطبية والجراحية وكذلك زرع الأمعاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض