• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مساعدة 169 مريضاً بالدولة العام الماضي

«أصدقاء السرطان» تطلق حملة «زكاتكم علاجهم» لدعم المرضى والمحتاجين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

أطلقت جمعية أصدقاء مرضى السرطان حملة “زكاتكم علاجهم” لعام 2014 بهدف جمع زكاة المال واستخدامها في مساعدة الأشخاص من المسلمين المصابين بالسرطان، وغير القادرين على تحمل تكاليف العلاج ومصاريفه المختلفة.

وتمكنت الحملة في العام الماضي من مساعدة 169 مصاباً بالسرطان في دولة الإمارات ، وهى الحملة التي جاء تنظيمها إنطلاقاً من حرص جمعية أصدقاء مرضى السرطان على مساعدة مرضى السرطانات المختلفة المسلمين والمحتاجين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوفير احتياجاتهم العلاجية والدوائية.

وفي هذه المناسبة قالت سعادة أميرة بن كرم، رئيس مجلس الأمناء والعضو المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان: “شكلت عائدات الحملة مورداً مهماً أعطى الأمل للعشرات من مرضى السرطان في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يحتاجون إلى الدعم لتجاوز هذا المرض، وسوف نبقى ممتنين للمساهمات الكبيرة، ونثمن دور الأفراد والشركات والمؤسسات لمشاركتهم في هذه الحملة وتبرعهم السخي الذي يسمح لنا بإنقاذ المزيد من المصابين”.

وحسب الفتوى الصادرة عن اللجنة الدائمة للفتوى في إمارة الشارقة، فإنه يجوز صرف تكاليف علاج الفقير أو المسكين من مصارف الزكاة، بشرط أنه لا يستطيع تحمل تكاليف العلاج، ويشمل ذلك العلاج بأنواعه، وتوفير الأجهزة الطبية والتعويضية.

وستغطي الأموال التي سيتم جمعها الأنواع الرئيسية للسرطانات بما فيها سرطان الثدي، وسرطان الدم، وسرطان القولون والمستقيم، وسرطان الغدة الدرقية، وسرطان الرئة، وسرطان الغدة اللمفاوية، وسرطان اللسان والبلعوم، وسرطان البروستاتا والمثانة، وسرطان الدماغ.

وتشمل التكاليف التي تغطيها هذه المبادرة، الأدوية وخصوصاً تكاليف العلاج الكيميائي والشعاعي، والنفقات الطبية التي تتراوح من الكشف المبكر إلى العمل الجراحي، وتكاليف إجراء العمليات في الخارج، مثل زرع نخاع العظم، وتأمين الأطراف الاصطناعية وغيرها من المعدات الطبية، حيث يتم مراجعة كل حالة على حدة والموافقة عليها وفقاً لأنظمة جمعية أصدقاء مرضى السرطان، وحسب شروط صرف الزكاة.

وعملت الجمعية على مدى الأعوام الـ15 الماضية على تقديم الدعم المعنوي والمالي والسريري بشكل مستمر لأكثر من 950 مريضاً وأسرة ممن تأثرت حياتهم بمرض السرطان، تماشياً مع سعيها إلى تعزيز الوعي حول المرض وأعراضه والكشف المبكر عنه.

ويمكن تقديم التبرعات عبر إرسال كلمة “ZAKAT” في رسالة نصية إلى الرقم 4219 للتبرع بمبلغ 5 دراهم، أو إرسال كلمة “ZAKAT” إلى الرقم 4425 للتبرع بمبلغ 10 دراهم. كما يمكن التبرع بالزكاة عن طريق إيداع المبلغ مباشرة في حساب الزكاة المصرفي لجمعية أصدقاء مرضى السرطان بمصرف الشارقة الإسلامي، الفرع الرئيسي. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض