• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال الملتقى التعريفي للأجندة الوطنية

تقليص فترة الحصول على المساعدة السكنية إلى سنتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

علي الهنوري

علي الهنوري (دبي)

أكد معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، أن البرنامج يقبل التحدي في تحقيق المؤشر الوطني للإسكان من خلال تقليص حصول المواطن للدعم السكني إلى سنتين من تقديم الطلب.

وقال معاليه: إن الكوادر البشرية في البرنامج والجهات المساهمة والداعمة لها قادرة على أن تحقق هذا التحدي الكبير للوصول إلى رؤية الإمارات 2021، مشيرا إلى أن دولة الإمارات تستحق الأفضل، لأنها قدمت لشعبها كل مقومات الحياة الكريمة وأن إسعاد المواطنين مسؤولية جميع الجهات.

جاء ذلك خلال ملتقى التعريف بالمؤشر الوطني الخاص بالإسكان، الذي عقد بفندق انتركانتونتال دبي صباح امس بمشاركة مدراء الجهات الإسكانية في الدولة والشركاء الاستراتجيين وممثلي الدوائر والبلديات المحلية.

وتحدثت المهندسة جميلة الفندي مدير عام البرنامج عن واقع الإسكان في البرنامج والإنجازات منذ الإعلان عن الأجندة الوطنية، وتطرقت إلى التغييرات التي قام بها البرنامج حرصا على زيادة عدد المستفيدين من الدعم السكني، وقالت إن البرنامج أصدر أكثر من 14400 موافقة للدعم السكني منذ إطلاق الأجندة لتأكيد مدى جاهزية البرنامج في تقديم الدعم السكني وحرصا على تطبيق الأجندة في موعدها المحدد، موكدة على أهمية التكامل مع الشركاء لتحقيق استقرار الأسرة المواطنة ضمن المدة المحددة. وقدم المهندس محمد أحمد المحمود المدير التنفيذي لشؤون الإسكان عرضا عن تحديات تحقيق المؤشر، مشيرا إلى أن التحديات تنقسم إلى عدة محاور منها تحديات الموارد المالية وتحديات قاعدة البيانات الموحدة وتحدي العمليات والإجراءات والسياسات المؤسسية، إضافة إلى تحدي التشريعات والقوانين. وتطرق الملتقى إلى التعريف بالمؤشر الوطني للإسكان المعني بتخفيض زمن الحصول المواطن على الدعم السكني خلال سنتين من تقديم الطلب، حيث قدمت فاطمة المندوس مدير إدارة الأداء المؤسسي عرضاً شرحت فيه ارتباط رؤية الإمارات 2021 برؤية وأهداف البرنامج إلى جانب شرح مكونات المؤشر الرئيسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض