• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«طبية رأس الخيمة» تطلق حملة «قلبي سليم» وتؤكد أهمية تطوير برامج الوقاية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

أطلقت منطقة رأس الخيمة الطبية، ممثلة في إدارة التثقيف والإعلام الصحي أمس، حملة صحة القلب تحت شعار «قلبي سليم» بغرفة تجارة رأس الخيمة.

حضر انطلاق الحملة الدكتور عبدالله أحمد النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، حيث أشار إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن استراتيجية وزارة الصحة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في الدولة وتحقيقا للتوجيهات الرشيدة.

وأوضح الدكتور عبد الله أحمد النعيمي أن هذه الحملة والتي تحمل شعار « قلبي سليم» تأتي من منطلق حرص المنطقة على تعريف وتوعية أفراد المجتمع على مسببات أمراض القلب وتفاديها، حيث ذكرت تقارير اتحاد القلب العالمي أن أمراض القلب والأوعية الدموية تعتبر هي المسبب الأول للوفيات في العالم، موضحا أن أخر الإحصائيات تشير إلى أن هناك 17.5 مليون حالة وفاة سنويا في العالم تحدث نتيجة لأمراض القلب، مما يستدعي أهمية تكاتف الجهود لتطوير برامج مكافحة هذه الأمراض ورفع الوعي الصحي للحد من مخاطرها.

وقال الدكتور عبدالله أحمد النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، إن انتشار أمراض القلب بهذا النمط في المجتمع الإماراتي، يمثل ظاهرة تستوجب التوقف عندها، أضافة إلى ذلك عادة التدخين السيئة المتسارعة النمو في مجتمعنا.

وأشارت مهرة محمد بن صراي مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي إلى أن عوامل الاختطار لأمراض القلب والشرايين ترتبط بالسلوكيات غير الصحية مثل التغذية غير المتوازنة وقلة الحركة والتدخين إلى جانب الضغوط النفسية والعوامل البيولوجية كارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والسمنة وداء السكري.

صاحب إطلاق الحملة معرض توعوي صحي مع فحوصات لقياس ضغط الدم ونسبة السكر والكولسترول في الدم، بالإضافة إلى مؤشر كتلة الجسم، ونسبة أول أكسيد الكربون للمدخنين والموجات الصوتية للقلب وغيرها من القياسات التي تكشف عن عوامل الخطورة للإصابة بالأمراض القلبية.

وأوضحت مهرة صراي أن هذه الحملة ستستمر من شهر يونيو وحتى شهر نوفمبر من العام الحالي، وأن الفحوصات الطبية ستشمل جميع موظفي الدوائر الحكومية بإمارة رأس الخيمة، بهدف نشر الوعي والكشف المبكر عن عوامل الخطورة. (رأس الخيمة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض