• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تعقيباً على «صباح الخير»

«اتصالات» تؤكد ضرورة التصدي لمكالمات النصب والاحتيال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

تعقيباً على ما كتب الزميل علي العمودي في زاويته اليومية «صباح الخير» بعدد «الاتحاد» ليوم الاثنين 02.06 ،2014، تلقينا التعقيب التالي من قسم العلاقات الإعلامية بمؤسسة «اتصالات»: نشكر لكم دوركم الإعلامي الرائد، الذي يسهم في ترسيخ مكانة ودور العمل الصحفي التثقيفي والتوعوي في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة الحبيبة.

وبكثير من الود والاحترام تابعنا ما جاء في المقال اليوم المعنون بـ«رقمي هويتي»..

وبعد، وما حمله من رسالة قوية لمجابهة المحتالين من قبل الجهات المعنية كافة، وأسعدتنا إشارتكم للدور التوعوي الذي قامت به المؤسسة به في هذا الإطار على مستويات العمل الإعلامي كافة وبمساراته كافة.

وتحذر مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» عملاءها من مكالمات ورسائل نصية قصيرة انتشرت في الآونة الأخيرة٬ تهدف للاحتيال على العملاء عبر إيهامهم بالفوز بجوائز مادية كبيرة.

وفي حال وجود مثل هذه المسابقات والجوائز العينية أو المادية للعملاء والمشتركين، فإنها تعلن عنها عبر وسائل الإعلام أو عن طريق حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل جلي وواضح، وفي حال فوز العميل بأي جائزة فإنه يتم الاتصال به من أرقام هواتف أرضية عكس ما يحصل في عمليات الاحتيال التي يتلقى فيها العملاء مكالمات من أرقام هواتف متحركة محلية أو دولية.

وينتحل المتكلم في هذه المكالمات صفة موظف «اتصالات»، ويوهم المجيب بالفوز بجوائز مالية ثمينة٬ ويطلب تحويل مبالغ مالية أو شراء بطاقات تعبئة الرصيد مسبقة الدفع أو إرسال الرقم التسلسلي للبطاقة بغية الاحتيال٬

ونوهت «اتصالات» بأنه لا يمكن لموظفيها في أي حال من الأحوال طلب هذه المعلومات من العميل.

كما أرسلنا رسائل نصية لجميع مشتركيها باللغتين العربية والإنجليزية لتوعيتهم بضرورة أخذ الحيطة والحذر من أساليب الاحتيال هذه٬ ونصحتهم في حال تلقيهم لمثل هذه المكالمات الإبلاغ عنها على الفور عبر القنوات الرسمية كالاتصال بمركز خدمة عملاء «اتصالات» على الرقم 101 أو بتبليغ الشرطة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق من يقومون بعمليات الاحتيال هذه.

وقال فارس حمد فارس نائب الرئيس للاتصال المؤسسي، إن «اتصالات» لا تدخر أدنى جهد للتعاون مع كل الجهات المعنية الساعية للتصدي لمظاهر الاحتيال الهاتفي بالتنسيق مع الجهات المعنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض