• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بدء فعاليات جائزة خلف الحبتور للقرآن الكريم والسنة الشريفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

بدأت أمس فعاليات الدورة الأولى لـ “جائزة خلف أحمد الحبتور للقرآن الكريم والسنة الشريفة 2014 “ بمشاركة 200 متسابق ومتسابقة يمثلون 48 مدرسة حكومية وخاصة ومركزا ومسجدا.

ومن بين المتسابقين116 من البنين و84 متسابقة من البنات يمثلون 26 مدرسة نصفهم من التعليم الخاص بجانب 22 مركزا ومشروعا ومسجدا. ويستضيف المنافسات التي تستمر حتى يوم الخميس المقبل مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب في الجميرا وقد اقتصرت الفترة الصباحية للطالبات فيما خصصت الفترة المسائية للطلاب.

وقال سلطان أحمد الحبتور رئيس مجلس أمناء مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية إن هناك حفل تكريم الطلاب والطالبات الفائزين والفائزات في الجائزة في الأسبوع الأخير من شهر شعبان بحضور خلف أحمد الحبتور رئيس مجموعة الحبتور.

وتم اختبار الطلاب للفئتين شملت الأولى منها القرآن الكريم وهي خمسة فروع الأول القرآن الكريم كامل حفظا وتجويدا وتلاوة والفرع الثاني وهو عبارة عن عشرين جزءا متتاليا بدءا من إحدى دفتي المصحف حفظا وتجويدا وتلاوة وتضمن الفرع الثالث من الجائزة عشرة أجزاء متتالية .

وشهدت الفئة الثانية التي تمحورت حول الحديث النبوي الشريف ثلاثة مستويات الأول منها حفظ المتسابق خمسة وسبعين حديثا من كتاب الجامع متسلسلة من كتاب بلوغ المرام والمستوى الثاني وتم فيه حفظ المتسابق 40 حديثا من كتاب الأربعين النووية، أما المستوى الثالث فيشمل حفظ المتسابق 20 حديثا من كتاب الأربعين النووية.

وقال الدكتور فارس المصطفى إمام وخطيب مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب رئيس لجنة تحكيم الجائزة للبنين: إن اللجنة تضم إلى جانبه كلا من فضيلة الشيخ صلاح محمود الصغير وفضيلة الشيخ جاسم محمد الاميري، وقامت اللجنة في اليوم الأول باختبار 19 طالبا بينهم 15 طالبا في القرآن الكريم وثلاثة في السنة الشريفة الى جانب الطالب محمد يمان محمد الطالب الصف التاسع بمدرسة الأهلية الخيرية والذي كان الأبرز في السنة النبوية الشريفة وكان متفردا ومتسلسلا في الأداء، فيما استقبلت الجائزة اليوم 24 طالبا وتستقبل غدا 27 طالبا.

وعلى صعيد السيدات فقد ضمت لجنة التحكيم كلا من خولة حسين الحمادي ومنى محمد المرزوقي وسوسن صالح الزعبي واستقبلت اللجنة في اليوم الأول 15 طالبة وخلال اليوم 16 طالبة فيما تستعد غدا لاستقبال 17 طالبة. (دبي - وام )

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض