• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الاتحاد الأوروبي: إسرائيل تتجاهل توصيات «الرباعية» حول المستوطنات

مصادرة مئات الدونمات ومخطط استيطاني جديد بالضفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

صادرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساحات واسعة من أراضي قرية جالود قرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.وقال رئيس مجلس قروي جالود عبد الله الحاج محمد، إن سلطات الاحتلال سلمتهم إخطارا بمصادرة مئات الدونمات، نحو 400 دونم على أقل تقدير، من أراضي القرية، على بعد مئات الأمتار فقط من مدرسة القرية الثانوية.

واعتبر أن هذا القرار يأتي بهدف تنفيذ مخطط لبناء مستوطنة جديدة في هذه الأراضي لتضاف إلى 10 مستوطنات أخرى مقامة على أراضي القرية والقرى المجاورة.

وأوضح الحاج محمد أن مساحة قرية جالود الكلية 20 ألف دونم، صادرت منها سلطات الاحتلال منذ العام 1967,16 ألف دونم. واستدرك أن أهالي القرية نجحوا خلال الأشهر القليلة الماضية في استعادة 1700 دونم صادرها الاحتلال في سبعينيات القرن الماضي. وبحسب الإخطار الصادر عما يسمى «مجلس التنظيم الأعلى - اللجنة الفرعية للاستيطان» يحق لأهالي القرية الاعتراض خلال شهرين من تاريخ الإخطار.

وفي بروكسل، اعتبر الاتحاد الأوروبي في بيان امس أن إسرائيل، عبر سماحها ببناء مستوطنة جديدة في الضفة الغربية المحتلة، «تخالف مباشرة توصيات اللجنة الرباعية» للشرق الأوسط.

وأشارت بروكسل إلى الموافقة مؤخراً على بناء 98 وحدة سكنية تشكل مستوطنة جديدة قرب مستوطنة جيلو في شمال الضفة الغربية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا