• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تركيا: اعتقال 166 من الشرطة و70 ألف موظف يطعنون بإقالتهم من العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

إسطنبول (رويترز)

ذكرت وسائل إعلام أن السلطات التركية اعتقلت 120 ضابط شرطة أمس وأصدرت أوامر باعتقال 46 آخرين فيما يتصل بحملة على مستوى البلاد في أعقاب محاولة الانقلاب التي وقعت في يوليو. وذكرت وكالة الأناضول أن العملية استهدفت العاملين في مقر شرطة إسطنبول لكنها امتدت لتشمل 35 إقليماً واستهدفت أشخاصاً يستخدمون تطبيقاً للرسائل على الهواتف الذكية يعرف باسم بايلوك تستخدمه حركة الداعية التركي المنفي فتح الله جولن المتهم بتدبير محاولة الانقلاب.

وسجن نحو 32 ألف شخص تمهيداً لمحاكمتهم خلال الحملة التي أعقبت محاولة الانقلاب بينما جرى فصل أو وقف 100 ألف شخص عن العمل من قوات الأمن والحكومة وأساتذة الجامعات وآخرين.

ودعا مجلس أوروبا وهو مؤسسة قانونية وحقوقية مقرها ستراسبورج تركيا لرفع حالة الطوارئ التي فرضت بعد أيام من محاولة الانقلاب وجرى تمديدها هذا الأسبوع ثلاثة أشهر أخرى.

إلى ذلك، أفاد رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم أمس أنه تم التقدم بأكثر من 70 ألف ملف طعن بإجراءات الإقالة أو تعليق العمل التي اتخذت في أعقاب محاولة الانقلاب. وبعدما شعر بعض من طاولتهم تلك التدابير بالظلم، قررت السلطات تشكيل لجان يستطيع أن يلجأ اليها المتهمون للطعن في القرارات.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا