• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استمرار السجال بين البلدين.. وأنقرة ترفض مشاركة «الحشد الشعبي» في معركة تحرير الموصل

أربيل: افتتاح القاعدتين التركيتين في العراق تم بعلم بغداد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

عواصم (الاتحاد، وكالات)

اعتبر رئيس أركان الجيش العراقي الفريق عثمان الغانمي، أن وجود القوات التركية في الأراضي العراقية يعد عملية تحرير الموصل، مشيراً إلى أن هناك مخاطر أمنية تتعلق باحتمال إصابة القوات التركية عن طريق الخطأ أثناء العمليات العسكرية.

في حين أكد المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كردستان سفين دزي، أن افتتاح قاعدتين للجيش التركي في بعشيقة دوبردان قرب الموصل تم بعلم وزارة الدفاع العراقية.

من جهته، وصف رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم التصريحات الأخيرة لنظيره العراقي حيدر العبادي بشأن الوجود العسكري التركي بالعراق، بأنها «خطيرة ومستفزة»، مضيفاً «يتولى جنودنا مهمة مفيدة جداً في العراق. وليست لنا أي نوايا عدائية تجاه العراقيين، بل يحارب جندنا مسلحي (داعش) في العراق.

وقال سفين دزي أمس، «بعدما هاجم (داعش) كردستان والعراق، قدمت العديد من الدول دعماً عسكرياً وتدريبات للإقليم وبغداد»، مبيناً أنه في هذا الإطار تم افتتاح قاعدتين للتدريب العسكري في دوبردان وبعشيقة قرب مدينة الموصل».

وأضـاف دزي أن «افتتاح القاعدتين تم بعلــم وإطلاع وزارة الدفـاع في الحـكومة الاتحادية ووزير الدفاع شخصياً بهدف تدريب قوات الشرطة العراقية والمتطوعين من محافظة نينوى»، مؤكداً أن حكومة إقليم كردستان «قدمت التسهيلات اللازمة لهذه العملية». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا