• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تحذيرات من مجاعة في تهامة بسبب ممارسات الانقلابيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

تهامة (وكالات)

كشف الأمين العام المساعد لمجلس إسناد المقاومة الشعبية في إقليم تهامة الشيخ ناصر دعقين، عن مجاعة قاتلة بدأت تضرب كثيراً من مديريات إقليم تهامة، والتي تسيطر عليها مليشيات الحوثي والمخلوع منذ انقلابهم على الحكم في 21 سبتمبر 2014م.

وأكد دعقين، أن إقليم تهامة من أكثر الأقاليم فقراً وأمية وحرماناً ومرضاً منذ عهد المخلوع، وازداد الوضع سوءاً بسبب الحرب التي شنها تحالف الحوثي والمخلوع، والتي أضرت اليمن بشكل عام وإقليم تهامة على وجه الخصوص. وضاعفت من معاناة المواطنين، والتي سوف تتسبب في كارثة إنسانية ضحيتها أبناء تهامة.

وقال دعقين في حديثه «هناك مجاعة تضرب الكثير من مناطق ومديريات إقليم تهامة، والجوع يكاد يودي بحياة عشرات الأطفال والمسنين في مناطق التحيتا والزهرة واللحية وغيرها»، مشيراً إلى أن ميليشيات الحوثي والمخلوع تستغل المنظمات الإغاثية والأممية في المناطق التي يسيطرون عليها لدعم ميليشياتهم ومعسكراتهم وحرمان المدنيين والمساكين والأسر الفقيرة المستحقين لها.

وأشار إلى أن الميليشيات تقوم باحتجاز ونهب الأموال الخاصة بالمؤسسات الخيرية والعاملين فيها، وارتكاب جرائم ضد الإنسانية وانتهاك لحقوق الإنسان والطفولة ضد أبناء إقليم تهامة.

وحمل دعقين ميليشيات الحوثي وصالح كامل المسؤولية التي وصل إليها أبناء إقليم تهامة نتيجة سياسة التجويع والحرمان.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا