• الجمعة 02 شعبان 1438هـ - 28 أبريل 2017م

الإمارات تقدم دعماً لوجستياً لتأمين باب المندب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

عدن (الاتحاد)

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة دعماً عسكرياً لقوات الحزام الأمني في عدن، لحماية خليج عدن وباب المندب الذي شهد قبل أيام حادثة الهجوم الإرهابي على سفينة الإغاثة.

وأعلنت الأجهزة الأمنية في عدن، عن تلقيها دعماً لوجستياً من الإمارات، من أجل تأمين المياه الإقليمية في باب المندب، وصولاً إلى سواحل المدينة.

وقال مصدر في قوات الحزام الأمني لـ «الاتحاد»، إن الحكومة الإماراتية قدمت عدداً من الزوارق البحرية الأمنية لتعزيز جهود تأمين المياه الإقليمية، وإن هذا الدعم سيسهم في مكافحة أعمال تهريب البشر التي تشهدها السواحل الغربية والجنوبية في اليمن منذ اندلاع الحرب التي تشنها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وأشار المصدر إلى أن قوة مدربة سيتم نشرها في المياه الإقليمية لتأمين الملاحة في خليج عدن، وصولاً إلى باب المندب، وأكد أن عملية نشر الزوارق تأتي كمرحلة ثانية، بعد استكمال قوات الحزام الأمني تأمين المناطق البرية بمحافظات عدن ولحج وأبين، وثمن المصدر دور الإمارات المتواصل في تعزيز الجهود الأمنية الرامية لإعادة أمن واستقرار المنطقة.

وشهدت سواحل اليمن تدفق الآلاف من اللاجئين غير الشرعيين من القرن الأفريقي مستغلين الأزمة الراهنة التي يعيشها البلد جراء الحرب التي تشنها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض