• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تطبيق نظام «التير» العالمي في الدولة نهاية العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

السيد حسن

السيد حسن (الفجيرة)

أعلن نادي الإمارات للسيارات عن أن تفعيل نظام النقل البري العالمي المعروف

بـ«التير» داخل حدود الدولة سيكون مع نهاية العام الجاري.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية مشتركة بين دائرة الجمارك بالفجيرة، ونادي الإمارات للسيارات بحضور راشد حماد مدير عام دائرة الجمارك بالفجيرة ومحمد احمد بن سليم مدير نادي الإمارات للسيارات.

ويساهم نظام النقل البري العالمي ’التير‘ في توفير الوقت على الشاحنات عند عبورها نقاط التفتيش الحدودية من أيام لساعات.

وسبق هذا الاتفاق، اتفاقيات مماثلة بين نادي الإمارات للسيارات من جهة وبين جمارك أبوظبي، ودبي، ورأس الخيمة وعجمان من جهة أخرى، للعمل سويةً على تقديم نظام التير.

وتوقّع رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة محمد أحمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة التوصّل إلى اتفاقيات مماثلة قريباً في جمارك الشارقة وأم القيوين، مما يمهّد الطريق لتفعيل النظام بشكلٍ كامل في الإمارات العربية المتحدة بحلول نهاية عام 2015.

وأضاف: «يعمل نظام التير على اختصار الوقت على الشاحنات عند عبورها نقاط التفتيش الحدودية من ثلاثة إلى خمسة أيام حالياً إلى بضعة ساعاتٍ، وهذا بدوره سيعود بفوائد واضحة على قطاع النقل البري».

وتم تعيين نادي الإمارات للسيارات، العضو الفعّال في الاتحاد الدولي للنقل الطرقي، من قبل الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، كالجهة الرسمية في الإمارات العربية المتحدة لإصدار وضمان دفاتر المرور الجمركية المعروفة ب «تير كارنيه» لمشغلّي الشاحنات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض