• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بتكلفة 3.5 مليون درهم

«مواصلات الشارقة»:7 حافلات جديدة لدعم الخطوط الخارجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

دشنت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة صباح أمس، بمقرها بالإمارة 7 حافلات جديدة لتنضم إلى أسطول الخطوط الخارجية لنقل الركاب من مدينة الشارقة إلى كافة مدن الدولة، انطلاقاً من محطة حافلات الجبيل ليصبح عدد حافلات النقل بين المدن 135 حافلة تنقل 17 ألفاً و500 راكب يومياً.

وقال عبدالعزيز الجروان مدير الهيئة لشؤون المواصلات: ستعمل الحافلات الجديدة على الخطوط متوسطة المسافة وخاصة خط الشارقة عجمان، وتتسع الحافلة لـ 65 راكبا. وتم تزويد الحافلات بمواصفات خاصة لتتحمل العمل الشاق، إذ يبلغ متوسط الكيلومترات المقطوعة بالحافلات 2000 كم يومياً، لذا يتم تصنيع مكوناتها طبقاً لمواصفات خاصة ويتم تطبيقها على كافة حافلات الهيئة، وفقاً لأفضل المواصفات العالمية وأحدثها في هذا المجال، كما توفر الحافلات أفضل معايير الراحة والرفاهية للراكب، وفق أحسن معايير الأمن والسلامة العالمية.

وأشار إلى أن &rlmالحافلات الجديدة يتوفر بها جميع شروط الأمن والسلامة، فهي ذات شاشات إلكترونية داخلية وخارجية تقدم تنبيهات للركاب، وتعرض خط سير الرحلة، ومزودة بنظام إنذار حديث، وبمقاعد مريحة ذات مسافات بينية كافية بين المقاعد لراحة الركاب، ووحدات تكييف عالية الجودة، ومساحات مخصصة مدروسة لخدمة ذوي الإعاقة تتوافر بها كافة وسائل الأمان لهم.

وأضاف: الحافلات الجديدة من إنتاج شركة كينج لونج الصينية ذات الخبرة الكبيرة في صناعة الحافلات على اختلاف أنواعها، وتعد الحافلات التي يتم تدشينها اليوم الدفعة الرابعة من سلسلة التعاون مع الشركة، مؤكداً أن الهيئة تقوم بتسيير 16 حافلة للنقل بين المدن، انطلاقاً من محطة حافلات الجبيل، حيث تم خلال العام الجاري إضافة خط جديد لربط الشارقة بمدينة العين، وخط آخر لربط الشارقة بمطار دبي الدولي مبنى 2 مروراً بشارع النهدة، وتتراوح تعرفة التنقل على متن الحافلات ما بين 5 إلى 20 درهما للخطوط القصيرة، ومن 20 إلى 30 درهما للمسافات الطويلة، لافتاً إلى أن التعرفة تختلف حسب طول الخط، ولخدمة أكبر عدد ممكن من الركاب تم تخصيص 108 مواقف للركاب. وأشار إلى أن هناك 3 محطات لنقل الركاب في مدينة الشارقة هي الجبيل والمطار والرولة، وأن فترات التقاطر بين الحافلات تتراوح من 10 دقائق إلى 45 دقيقة كحد أقصى، وهناك خط يعمل على مدى 24 ساعة لربط محطة حافلات الجبيل بمحطة الغبيبة في دبي، وتسير بقية الخطوط حافلاتها انطلاقا من الساعة الخامسة فجراً حتى منتصف الليل.

وقال: بلغ عدد ركاب حافلات النقل بين&rlm المدن خلال العام الماضي 5 ملايين و782 ألف شخص، ويصل عدد الركاب إلى نحو 35 ألف راكب يوميا خلال الأعياد، علماً أن معدل الركاب اليومي يزداد عاماً بعد آخر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض