• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

معرض مشترك لرسامة أوكرانية وطفلة إماراتية

28 لوحة تمزج الخيال بالواقع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

فاطمة عطفة (أبوظبي)

افتتح في أفينيو أبراج الاتحاد بأبوظبي، معرض فني للرسامة الأوكرانية كاترينا كوسياننكو يضم 28 لوحة، إضافة إلى لوحتين للطفلة عفراء عدنان الشامسي التي تدربت على رسمهما بإشراف كاترينا. وقد رسمت عفراء مزهرية من الورود، كما رسمت في عمل آخر لوحة البحر، ويظهر فيها زورق وأسماك، وقد حققت للطفلة عفراء حلمها هذا مؤسسة تحقيق أمنية التي تعمل على تحقيق أحلام الأطفال المصابين بمرض مستعصٍ. والطفلة عفراء 11 سنة طالبة في الصف الخامس بمدرسة المزدلفة، وهي تعاني السكري بدرجة أولى.

حضر حفل افتتاح المعرض كل من الشيخة نور بنت فاهم القاسمي عضو مجلس أمناء مؤسسة تحقيق أمنية، وناصر خليفة السويدي عضو مجلس أمناء جاليري «إن 2 إن»، والفنانة كاترينا.

تجمع لوحات المعرض بين الواقع والخيال بإيقاعات لونية هادئة ومتناسقة، وبدا فيها تأثر الفنانة الأوكرانية بفن عصر النهضة، في مختلف المواضيع التي تناولتها بإحساس جمالي مرهف من لوحة «المرآة» إلى «الواحة»، ومن «السوق» إلى «اللقاء غير المتوقع»، ومن «شجرة التين» إلى «أشجار النخيل». فلوحة «المرآة» مثلاً عبارة عن معروضات ثلاثة صفوف أفقية من عقود الخرز الملون، وفي وسط الصف الأسفل تظهر صورة امرأة وهي تجرب عقداً من الخرز الأزرق، بينما يظهر العديد من أساور الخرز الملون الملفوفة بخيوط علي ساعديها. كما نرى في لوحة «السوق»، العديد من المعروضات الملونة وأربعة أشخاص من الرجال والنساء يعرضون ما لديهم من أقمشة وأدوات منزلية للبيع. وعبر الشيخة نور بنت فاهم القاسمي عضو مجلس أمناء مؤسسة تحقيق أمنية عن تقديرها لجاليري (ان تو ان) لإعطاء الفرصة للطفلة عفراء لتعرض لوحاتها. يستمر المعرض حتى 14 الشهر الحالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا